الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"قومي المرأة" بسوهاج ينظم ندوات تثقيفية بالمدارس ومركز الإعلام

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:54 م
قومي المرأة بسوهاج
"قومي المرأة" بسوهاج ينظم ندوات تثقيفية بالمدارس

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، على مدار 3 أيام ندوات تثقيفية، في إطار الـ16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة بمركز الإعلام ومعهد الخدمة الاجتماعية بحى الكوثر وإدارة المراغة التعليمية وعدد من المدارس الثانوية للبنات بمركزي ساقلتة وجرجا.

 

 

صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وأضافت أن الندوات تناولت الحديث عن تنمية الأسرة، وتنظيم الأسرة، والأمومة الآمنة، وصور العنف ضد المرأة كما تعكسها وسائل الإعلام، وأشكال العنف ضد المرأة في الصعيد.

 

 

وأوضحت وهبي، أنه تم أيضا مناقشة أشكال العنف الأسري، وتزايد حالات الطلاق، والتفكك الأسرى، والإدمان، والحرمان من الميراث، وزواج القاصرات، والزواج المبكر،والزيادة السكانية، وختان الإناث، والتحرش الجنسى، والتحرش الالكتروني، والتنمر، بالإضافة إلي الاضطهاد فى العمل، و الحرمان من التعليم والعمل، والحرمان من تولى بعض المناصب القيادية بحجة أنها لا تلائم المرأة.

 

 

حاضر في الندوات الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس، وفوتينيه لبيب، والدكتور ايمان سلامة، وجيهان على ربيع، والدكتورة مروة شعبان، ونانسى المصري، والدكتورة سهير الجميل، والمهندسة منى مقار والدكتورة نسرين النجار، والدكتورة أسماء أبو الدهب، والدكتورة صفاء عياد، والدكتورة شيرين وصفي، والدكتورة مديحة مصطفى عضوات المجلس القومى للمرأة بسوهاج، وسماح عبدالحميد مسئول مكتب الشكاوي بالمجلس.