الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

التعليم الفني بالبحيرة يشارك في المعرض الدولي السابع للصناعات الغذائية والألبان

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 05:26 م
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة في المعرض

شهد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومحمود الزرقا، مدير عام التعليم الفني بالبحير، افتتاح المعرض الدولي للأغذية والمشروبات (فود افريكا) والصناعات الغذائية في دورته السابعة والمقام تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ود محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني بأرض المعارض الدولية بالقاهرة فى الفترة من ٤ حتى 7ديسمبر الحارى.

 

حيث مثلت كل من مدرسة دمنهور الثانوية الزراعية وناصر الثانوية الزراعية العسكرية بتعليم البحيرة جمهورية مصر العربية فى فعاليات المعرض وشاركت بمنتجاتها الزراعية والألبان ذات الجودة العالمية.

 

كما تم تجهيز عرضاً تقديمي بفيديوهات وشاشات عرض توضح إنجازات المدارس الزراعية بالبحيرة وتميزها فى إنتاج الصناعات الغذائية والألبان والتى جاءت بالمظهر اللائق والمشرف للتعليم الفني على مستوى الجمهورية.

 

وأكد  يوسف الديب وكيل الوزارة التربية والتعليم بالبحيرة  أن المعرض يأتي تلبية للإحتياجات المختلفة لكل من المشترين والمستوردين بالإضافة إلى خدمة أسواق جديدة في مصر وأفريقيا ويضم 3 قاعات كبيرة بها أكثر من 700 شركة تمثل 32 دولة وأكثر من 500 مشتري دولي وهو يعد من أهم وأكبر الفاعليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة في القارة الأفريقية وواحداً من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي.

 

ويمثل المعرض تجمعاً كبيراً للصناعات والحاصلات الزراعية ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع ويعد نقطة إنطلاقة حقيقة للمنتجات المصرية لأسواق العالم وقيمة كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية لما يمثله من تواجد بفاعلية في السوق بالمنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة وزيادة الفرص التصديرية.