الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسن شحاتة: المنتخب غاب عن كأس العالم بسبب "المجاملة" واللاعب المصري تفكيره في الفلوس

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 03:30 م
مصر تايمز

كشف حسن شحاتة عن أسباب عدم تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، مطالباً بعودة المدرب الوطني لقيادة "الفراعنة".

 

حسن شحاتة: المنتخب غاب عن كأس العالم بسبب "المجاملة" واللاعب المصري تفكيره في الفلوس

 

وقال حسن شحاتة في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس"، "منتخب مصر كان قريباً من التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، لكنها لم تتأهل بسبب المجاملة بمعنى أننا نجامل المدربين الأجانب على حساب المدرب المصري، مصر تمتلك مدربين عظماء وكبار لماذا نتعاقد مع مدربين أجانب؟ أعظم إنجازات الفراعنة جاءت على أيادي مدربين مصريين".

 

وأضاف حسن شحاتة،: "ليس لأنني كنت مدربًا لمصر ولكن أتمنى عودة المدربين الوطنيين لقيادة المنتخب، لأن الأجانب يأتون لأجل الأموال، وإذا أخفقوا فسيرحلون لأنهم حققوا ما جاءوا لأجله".

 

وعن تتويج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم، قال: "ليست صعبة ولا مستحيلة لأن كرة القدم ليس بها مستحيل وإذا فكرنا أن ذلك لن يحدث فحينها ستكون الأمور صعبة".

 

وحول رأيه في أداء ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وكريستيانو رونالدو قائد البرتغال أضاف: "أعتتقد أن هذا أخر كأس عالم لهما وهذه سنة الحياة لأن قدراتهما البدنية لم تعد كما في السابق، ولكني لو كنت مدربا سأضمهما بمستواهما الحالي لكي يكتسب الفريق خبراتهما".

 

واختتم: "السعودية لم تقنعني ولم ترضيني في كأس العالم وذلك بسبب أنها بعد الفوز على الأرجنتين فوجئنا بوضع مختلف".