الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رحيل "الفتى الذهبى" مارادونا فى عيون الصحافة العالمية

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 07:02 م
الصحف العالمية مارادونا
الصحف العالمية مارادونا

سيطرت وفاة دييجو مارادونا على الصفحات الأولى والأخيرة للصحف، حيث ودع العالم أحد أساطير كرة القدم بإبراز مقولته الشهيرة "يد الرب".

وتوفي مارادونا بعد معاناته من أزمة قلبية في منزله في إحدى ضواحي العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس أمس الأربعاء بعد أقل من شهر على احتفاله بعيد ميلاده الستين.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إلى جوار صورة لمهاجم الأرجنتين الراحل بقميص منتخب بلاده الشهير "وفاة رب الكرة".

وقالت صحيفة التايمز البريطانية اليومية "في يد الله" إلى جوار صورة لمارادونا وهو يحتفل بالفوز على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم 1986، وهي البطولة التي حققها بنفسه حيث قاد الأرجنتين للقبها الثاني للعالم.
وأنهى مارادونا، الذي يعتبر أحد أعظم اللاعبين عبر التاريخ، البطولة بخمسة أهداف بينها الهدفين الأكثر شهرة في القرن العشرين في الفوز 2-1 على إنجلترا في دور الثمانية.

وكان الهدف الأول عبارة عن لمسة يد متعمدة وصفها بأنها "يد الرب"، بينما جاء الثاني بعده بأربع دقائق عبر مهارة فردية فائقة من مارادونا بعدما راوغ نصف فريق إنجلترا ليسجل ما أصبح يعرف لاحقا بأنه "هدف القرن".

وقالت صحيفة كلارين الأرجنتينية مع صورة لمارادونا يحمل كأس العالم في ملعب أزتيكا "لن يأتي مثلك". بالنسبة للكثيرين، سيذكر مارادونا باعتباره أكثر من مجرد لاعب، خاصة في الأرجنتين ونابولي الذي قاده للقب الدوري الإيطالي مرتين فقط وكأس الاتحاد الأوروبي وهو لقبه الأوروبي الوحيد.

وحافظت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية على البساطة، حيث ودعت مارادوان بكلمة واحدة "اللاعب رقم 10" مع صورة لقميصه رقم 10 واسمه في العنوان.