السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

والدتهم كانت في الشغل..التفاصيل الكاملة لمصرع 3 أطفال في حريق شقة بالإسكندرية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 03:11 م
ارشيفية
ارشيفية

يستعد أهالى شارع المعهد الديني، بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، وأسرة الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم أمس الاثنين، فى حريق داخل مسكنهم لتشييع جثمانهم إلى مثواه الأخير اليوم الثلاثاء عقب انتهاء إجراءات تصاريح الدفن.

وقال شهود عيان من الجيران، إن والدة الأطفال تعمل بائعة في سوق المعهد الديني بمنطقة العصافرة، وتركتهم بعد أن اطمأنت على نومهم جميعا، ونزلت للبيع في السوق، لافتا إلى ان الحادث وقع مساء أمس، أثناء تواجد الأطفال وحدهم داخل الشقة.

أضاف أن الأم منفصلة عن زوجها وتسكن الشقة تسكنها منذ 5 أشهر، برفقة ابن وبنتين، وأعمارهم سنتين و4 و6 سنوات.

وروي الجيران، أنهم فوجئوا بتصاعد ألسنة النيران من الشرفة ولم تفلح محاولات الإنقاذ الأطفال، وأن الأم جاءت بعد أن علمت بوقوع حريق لم تكن تعلم في البداية أنه في منزلها، وأصيبت بانهيار عصبي بعد أن علمت بالخبر.

وباشرت جهات التحقيق في الإسكندرية، تحقيقاتها في واقعة حريق شب بإحدى الشقق السكنية بمنطقة العصافرة شرقي محافظة الإسكندرية، وتسبب في وفاة 3 أطفال تركتهم والدتهم، بائعة خضار بمفردهم داخل الشقة.

وعاين فريق البحث الجنائي موقع الحادث، للوقوف على أسباب وقوعه وإذا ما كان وقوع الحادث بفعل فاعل من عدمه، وتم نقل جثامين الأطفال المتوفين إلى مشرحة كوم الدكة. وطالبت جهات التحقيق تقرير الطب الشرعي وسرعة الانتهاء من الإجراءات وإصدار تصريح بالدفن، واستمع فريق التحقيقات لأقوال والدة الأطفال وشهود العيان من الجيران.

وترجع أحداث البلاغ، عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه بوقوع حريق بإحدى الشقق السكنية، ووجود حالات وفاة نتيجة الحادث.