الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"جوجل" يحتفل بعيد ميلاد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 11:26 ص
عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا

تصدر الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، محرك البحث "جوجل" اليوم بذكرى ميلاد تقديراً لعطائه الفني الكبير ولد في نفس هذا اليوم عام 1939 ورحل عن عالمنا يوم 11 من أغسطس عام 2017.

 

"جوجل" يحتفل بعيد ميلاد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

 

 يعد عبد الحسين عبد الرضا صاحب مواهب متعددة تنوعت بين التمثيل والغناء، وعشق المسرح فأهداه الأخير حب الجمهور والشهرة على مستوى الوطن العربي.

 

بدأ العمل فى المجال الفنى في أوائل الستينيات من القرن الماضي، بمسرحية صقر قريش، ومن مسرحياته "باى باى لندن"، "بنى صامت"، "على هامان يا فرعون"، وبرع في المسلسلات منها مسلسل مملكة الحارة.

 

 أطلق عليه مدير عام الهيئة العامة للشباب بالكويت عبد الرحمن بداح المطيري، اسم الفنـــان القديـــر على ( الجائزة الكبرى) لأفضل عرض مسرحي متكامل ، للمشاركين من الدول العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي.

 

كان آخر ظهورله فى شهر رمضان 2017 من خلال مسلسل "سيلفى3"، مع الفنان ناصر القصبى، والذى ظهر فى إحدى حلقاته كضيف شرف وجسد فيها شخصية رجل يدعى "قلب أبوى".

 

ورحل عبد الحسين عبد الرضا عن عالمنا 11 أغسطس 2017، بعد صراع مع المرض، وكان يُعالج من أمراض في القلب، وأُدخل المستشفى بعد إصابته بجلطة أثناء تواجده في العاصمة البريطانية.