الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الوزراء الروسي: على روسيا والصين مواصلة جهودهما لاستئناف تدفق البضائع

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 11:53 م
ميخائيل ميشوستين
ميخائيل ميشوستين

قال ميخائيل ميشوستين رئيس الوزراء الروسي، إن على روسيا والصين مواصلة جهودهما لاستئناف تدفق البضائع وإنشاء سلاسل إمداد جديدة.

 

هذه المشاريع الكبيرة ستجعل من الممكن زيادة شحنات الصادرات والواردات

 

وأكد ميشوستين، في تصريح له اليوم ، على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لاستعادة تدفق البضائع وإنشاء سلاسل توريد جديدة"، مشيرا إلى أن تشغيل جسرين جديدين عابرين للحدود عبر نهر آمورطريق وخط سكة حديد، هذا العام له أهمية كبيرة.

 

وأضاف أن، "هذه المشاريع الكبيرة ستجعل من الممكن زيادة شحنات الصادرات والواردات من البضائع، وهو أمر مهم بشكل خاص في ظل الوضع الصعب في الاقتصاد العالمي".

 

تجدر الإشارة إلى أنه افتتح أول جسر لطريق سريع فوق نهر آمور في يونيو الماضي، لربط روسيا بالصين المجاورة في الشرق الأقصى، وهذا الطريق التاريخي هو الأول من نوعه بين الدولتين، وسيعمل على تعزيز العلاقة الاقتصادية بينهما.

 

وكلف بناء الجسر حوالي 330 مليون دولار، منها حوالي 240 مليون دولار حجم الاستثمارات في الأراضي الروسية، ويبلغ طول الجسر أكثر من كيلومتر.

 

وزادت صادرات الصين إلى روسيا في العام الجاري بنسبة 11.3 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 20.24 مليار دولار، بينما ارتفعت صادرات روسيا إلى الصين بنسبة 37.8 في المئة لتبلع 30.85 مليار دولار.

وفي العام الماضي، زاد التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 35.8 في المئة ليصل إلى مستوى قياسي، استقر عند 146.887 مليار دولار.