الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب التنسيقية يشيد بجهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 05:10 م
 النائب محمد اسماعيل
النائب محمد اسماعيل

أعلن النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، الموافقة على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية "ج.م.ع".

 

النائب محمد إسماعيل يطالب بجذب استثمارات جديدة

 

وأشاد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي بجهود الدولة المصرية التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية.

 

وطالب خلال الجلسة العامة بمراجعة الاتفاقيات القديمة و ابرام اتفاقيات الجديدة تحقق المصلحة العليا للدولة المصرية .

 

وأكد النائب النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، على أهمية جذب استثمارات اجنبية بما يدعم فكرة زيادة الانتاج و التحول نحو مزيد من الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية لافتا إلى أن لدينا البنية التحتية الجاهزة لهذا الهدف.

 

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الموافقة على 3 اتفاقيات بشأن التنقيب عن البترول، وجاءت على النحو التالي:

 

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنرجين إيجيبت ليمتد وشركة إينا إندستريا نافتا دي. دي للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية "ج.م.ع".

 

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية "ج.م.ع".

 

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كويت إنرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية "ج.م.ع".