الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة مطروح تنظم قافلة الدعم الطبي والعلاجي بمستشفى رأس الحكمة.. الخميس

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:42 ص
مصر تايمز

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح،  بتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالى مطروح وبالتنسيق مع وزارة الصحة للارتقاء بمستوى القطاع الطبي بالمحافظة .

 


أعلن الدكتور احمد البتاجى وكيل وزارة الصحة بمطروح عن انطلاق قافلة الدعم الطبي والعلاجي لمديرية الصحة إلى مستشفى رأس الحكمة المركزى الخميس المقبل 8 ديسمبر الجاري لعلاج الأسر الأولى بالرعاية فى إطار الحرص على تقديم مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين  التي تضم العديد من التخصصات الطبية منها "الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، رمد، وعلاج طبيعي، والجلدية. أسنان ، الانف والاذن .

 


وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أن القافلة تأتى في إطار خطة وضعتها الادارة العامة للطب العلاجي بالمديرية وفق توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة. 


وأشار الى ان خطة عمل قوافل الدعم الطبى والعلاجي تأتي فى إطار الرؤية السياسية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث إهتمام الدولة بصحة المواطن والعمل على تخفيف العبء المعيشى عن كاهل المواطن حيث المشكلات الصحية التى يعانى منها بعض المرضى. وتعد تلك القوافل وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية؛ للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا، والتى تفتقر إلى الخدمات ، وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة لتوفير الدعم الطبي لها.

 


الجدير بالذكر أن خطة الدعم الطبي والعلاجي لتعزيز قدرات مستشفى سيوة المركزي تتم حاليا على ارض الواقع من خلال نخبة من الأطباء المتميزين للقيام بتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بمدينة سيوة ، ويتم متابعتها والاشراف عليها من الادارة العامة للطب العلاجى بصحة مطروح .