السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 1207 سائحا اليوم الاثنين

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:40 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الاثنين 1207 سائح من مختلف دول العالم لزيارة أهم المدن فى السياحة الدينية فى مصر وزيارة معالمها السياحية والأثرية والتاريخية.  

واستقبلت المدينة اليوم 907 سائح من مختلف دول أوروبا و 100 سائح من دول آسيا و150من المصريين و50 سائح من الدول العربية وعرب 48.

ففى ساعات متأخرة من الليل شهدت المدينة، توافد عدد كبير من أتوبيسات السياحة التى تقل السائحين لتسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس.

و استقبلت  المدينة 416 سائحا  من متعددى الجنسيات منهم  62 زائرا  من المصريين و50 من عرب 48 و302 سائحين من دول أوربا وآسيا وأفريقيا وبعض الدول العربية.


يذكر أن مدينة سانت كاترين تعتبر من أهم المدن فى السياحة الدينية فى مصر لطبيعتها الخاصة وحضنتها ثلاث أديان سماوية حيث يطلق عليها ملتقى الأديان السماوية.


تقع سانت كاترين في قلب جنوب سيناء وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال.
بالإضافة إلى  جبل موسى أشهر الجبال الموجودة في جنوب سيناء لما له من قدسية ولما يتمتع به من مناظر طبيعية ومشاهد بديعة لذلك يعتلي الزائرين نحو 7363 قدماً فوق سطح البحر هي ارتفاع الجبل على غرار سيدنا موسى عليه السلام لأنه كان يعتلى هذا الجبل لكي يناجي ربه لمدة أربعين يومًا ليتسلم الرسالة التي سلمها لبني قومه.


وعقب الانتهاء من تسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس يقوم السائحين  بزيارة جبل موسى ودير سانت كاترين وغرفة الجماجم وشجرة العليقة الذى احتمى بها سيدنا موسى وبيت الطب البديل ومقام النبي صالح وهارون وجولة سياحية لشراء الهدايا التذكارية .


درجات الحرارة فى سانت كاترين اليوم فى النهار 18 درجة وفى المساء 5 درجات مئوية مما يؤكد أن المدينة تتعرض فى الشتاء الى برد قارس وتصل أحيانا إلى درجة الشفيع.