الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: حرصنا على عدم زيادة الأسعار على المواطن رغم ارتفاعها عالميًا

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:35 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دور الدولة في حماية المواطنين من زيادة أسعار الخدمات، قائلاً: "لما كنا في المنصورة وحد كلمني عن سعر السماد.. لو حطينا التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء.. هيبقي فوق طاقة الناس".

 

السيسي: حرصنا على عدم زيادة الأسعار على المواطن رغم ارتفاعها عالميًا

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح محور التعمير الجديد بمحافظة الإسكندرية: "لا زودنا بنسبة كبيرة ثمن الغاز الحقيقي.. السعر زاد 170 %.. النهاردة لا وزارة الكهرباء بتاخد الغاز بالتمن ده.. ولا مصانع الأسمدة بتاخد الغاز بالسعر ده.. لو بنتكلم عن سعر الكهرباء .. هتكون غالية اوي سواء على المصانع أو المواطنين وده مش حصل".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة كانت حريصة على عدم زيادة الأسعار على المواطنين، على الرغم من الزيادة العالمية التي حدثت خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الدولة رفعت الحد الأدنى للأجور، مضيفاً، "تكلفة إنتاج الكهرباء ارتفعت بشكل كبير، لكننا لم نحملها على المواطنين لأنها ستكون عالية للغاية".

 

وتابع، "إحنا كدولة حرصنا على إننا منزودش ونعكس التكلفة الحقيقية على المواطنين، الأسعار زادت أكثر من 70% فى القمح والذرة، والكميات المستوردة عالية جدًا، ورغم ذلك لم نرفع الأسعار".

 

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري (التعمير سابقا)، والذي يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية، فضلا عن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة.


ويمتد محور التعمير بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير/مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.


وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وبدأت الافتتاحات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.