السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل ضبط 600 علبة دواء مهربة وإصابة 10 أشخاص فى حوادث متفرقة سوهاج

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 08:02 م
ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة سوهاج اليوم الأحد، عددا من الحوادث المختلفة، من بينها، إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجوار، بالإضافة إلى إصابة عامل وضبط 2 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار، وتجديد حبس عاطل 15 يومًا بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، كما تم ضبط 100 علبة دواء و500 قرص في بعض الصيدليات.

 

حيث قررت جهات التحقيق المختصة، بمركز طما شمال محافظة سوهاج، تجديد حبس عاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، في واقعة ضبطه متلبسًا بحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، قبل ترويجها على راغبي الكيف بدائرة المركز.

 

تعود تفاصيل الواقعة، عقب تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من إدارة مكافحة المواد المخدرة بالمديرية، يفيد بتمكن ضباط الإدارة بالتنسيق والاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما، من ضبط المدعو (ا. م) عاطل، مقيم بدائرة المركز، بحوزته عدد 17900 قرصًا مخدرًا، ومبلغًا ماليًا، وهاتف محمول وذلك حال تواجده بدائرة المركز.

 

ودلت التحريات على على قيام المتهم المذكور بالاتجار في المواد المخدرة ويتخذ من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي وترويج المواد المخدرة على عملائه من راغبي الكيف. 

 

وجرى التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وتمت إحالة الواقعة المذكورة إلى جهات التحقيق المختصة، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم التجديد له بالحبس 15 يومًا. 

 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من السيطرة على مشاجرة مسلحة اندلعت بين عدد من المواطنين، نتج عنها إصابة 7 أشخاص، بسبب خلافات الجوار فيما بينهم، بدائرة مركز المنشأة جنوب المحافظة.

 

وبالانتقال إلى محل البلاغ وبالفحص، تبين أن المشاجرة بين - طرف أول - كل من "محمد ف ا ب" 24 عامًا، عامل، مصاب برش خرطوش بالساقين، و"عبد العال ا ب ع" 37 عامًا، عامل، مصاب برش خرطوش بالقدم اليسرى، و"ياسر ع ا ا" 30 عاما، عامل، مصاب برش خرطوش بالقدم اليمنى، وجرى نقلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

 

وبين طرف ثانٍ كلٍ من "أدهم ع ا" 26 عامًا، مصاب باشتباه نزيف بالمخ، ووالده "عبد العظيم ا ع" 50 عامًا، عامل، مصاب بجرح بالأذن اليمنى، وجرى نقلهما لمستشفى سوهاج العام، وابن عمومتهما "مصطفي ن ا ع" 27 عاما، عامل، مصاب بجرح بفروة الرأس، و"طارق ح م ش" 23 عامًا، عامل، والطرفان يقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الثالث والرابع من الطرف الثاني عدد 2 بندقية خرطوش عيار 12، وتبادل الطرفان الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهم على الآخر بالضرب.

واتهم الطرف الأول الثالث والرابع من الطرف الثاني بإطلاق أعيرة من أسلحة خرطوش كانت بحوزتهما، مما أسفر عن الإصابات المشار إليها بسبب خلافات الجيرة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتمت إحالة الواقعة المذكورة إلى جهات التحقيق المختصة، التي كلفت بسرعة تكثيف التحريات حول الواقعة.

كما أصيب شخص في انهيار حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 2 آخرين كانا برفقته، وتحرر محضر بالواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وانتقلت وحدة بحث جنائي بمديرية أمن سوهاج، وقوات وحدة الإنقاذ البري إلى محل البلاغ، وتبين أنه أثناء قيام المدعو أشرف ج م ا - 40 عامًا، عامل، ويقيم بذات الناحية، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزله، برفقته كل من بسام. م. ع - 36 عامًا، عامل، وأحمد. ع. ع - 32 عامًا، عامل، ويقيمان بدائرة المركز، وانهارت حفرة دائرية الشكل على ساقي الأول أعاقت حركته، وتمكنت قوات وحدة الإنقاذ البري بمساعدة الأهالي من استخراجه.

وتمكنت القوة الأمنية من ضبط المتهمين وأدوات الحفر، وبمواجهة المذكورين أقروا بارتكاب الواقعة بحثًا عن الآثار، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق المختصة التي كلفت بسرعة تكثيف التحريات حول الواقعة.

 

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، عدة حملات تموينية للرقابة على الأنشطة بالمحافظة، تحت إشراف هالة أبو الفتوح عبد الرحيم مدير إدارة التجارة الداخلية وخالد فتحي مفتش الرقابة التجارية، للمرور على الصيدليات والعيادات والمستوصفات بدائرة مركز سوهاج للتأكد من التزامها بالقوانين المنظمة لها وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل.

أسفرت الحملة عن ضبط 500 قرص أدوية مخدرة مُدرجة جدول مخدرات، و100 علبة أدوية مهربة يحظر تداولها داخل مصر، وأدوية خاصة بالمستشفيات العامة يحظر تداولها بالصيدليات، وتم تحرير محاضر بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.