الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل تقسيم أبراج "الياسمين" التابعة لحي غرب المنصورة

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 06:16 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضاء علي البناء العشوائي والغير مخطط من خلال تعديل التقسيمات و المخططات الاستراتيجية والتفصيلية واعتماد مخططات جديده للسماح للمواطنين بالبناء بشكل منظم تزامنا مع الخطة الموضوعة لتطوير كافة المناطق العشوائية ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

التعديل جاء من أجل الاستغلال الأمثل للمساحات الموجوده بمنطقة التقسيم 

 

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعديل تقسيم ابراج " الياسمين " التعاونيات سابقا التابعة لحي غرب المنصورة من أجل الحفاظ على الثروة العقارية بمنطقة التقسيم.

 

جاء ذلك بحضور المهندسه سماح المحمدي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظه ، والمهندس محمود طلبه وكيل الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظه.

واكد " المحافظ " علي أن التعديل جاء من أجل الاستغلال الأمثل للمساحات الموجوده بمنطقة التقسيم من خلال انشاء مول تجاري مع الإبقاء علي المسجد القائم لخدمة قاطني هذه الأبراج وعددها 11 برج سكني.

 

وأشار " مختار " الي أن الهدف من التعديل الذي تم هو خلق أنشطة اقتصادية تخدم المواطنين المقيمين بهذه الأبراج وتوفير فرص عمل جديده للشباب من خلال إقامة مناطق خدمية.

 

وقال " المحافظ " اتابع عن كثب جميع المناطق التي بها تقسيمات معتمدة بإصدار تراخيص بناء تيسيرا علي المواطنين للحد من البناء العشوائي والغير منظم.

 

وثمن " مختار " جهود الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظه من أجل إنجاز تعديل التقسيم مع الجهات المختصة.

 

ومن جانبها أشارت مدير التخطيط العمراني أن هذا التعديل تم بالتنسيق مع الجهات المختصه من شركة مياه الشرب والصرف وشركة الكهرباء وادارة المشروعات بحي غرب المنصورة.