السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية بتهمة سب وقذف عمرو أديب

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 04:25 م
مصر تايمز

قررت جهات التحقيق بمدينة أكتوبر، إحالة  العرائض المقدمة من الإعلامي  عمرو أديب،  ضد الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف للمحاكمة الجنائية، وتحديد جلسة 20 ديسمبر الجاري لمحاكمته.

 

وكانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، قد قضت ببراءة الإعلامي عمرو أديب من تهمتي سب وقذف الفنان محمد رمضان.

 

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد، قد قضت بتغريم "أديب" 10 الآف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

 

واستأنف طارق جميل سعيد دفاع الإعلامي عمرو أديب علي الحكم مقدما مبررات انتفاء تهمة السب والقذف من الإعلامي الكبير، وقضت المحكمة ببراءة "أديب".

 

ورأت المحكمة في حكمها أن "أديب" لم يخالف ميثاق الشرف الاعلامي، وأن حديثه عن "رمضان" من قبيل النقد المباح، وأنه لم يستخدم أي عبارات سب وقذف في حقه، لذلك قضت ببراءته.

 

وقال طارق جميل سعيد، أن "أديب" تقدم بـ 4 بلاغات ضد محمد رمضان، في شهر أبريل الماضي، اتهمه فيهم بالسب والقذف والتشهير والحط من القدر واستخدام صوته علي محتوي دون إذنه، بالاضافة إلى سوء استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، وما زالت قيد التحقيقات في نيابة 6 أكتوبر.



وأضاف دفاع "أديب"، أن موكله يثق تمام الثقة في نزاهة وعدالة النيابة العامة والقضاء المصري للحصول علي حقه كاملا في الجرائم المؤثمة قانونا التي ارتكبها "رمضان" في حقه.