الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق المرحلة الأولى من حملة “حقك تنظمي”

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 02:54 م
نائب محافظ البحيرة
نائب محافظ البحيرة تشهد انطلاق حملة “حقك تنظمي"

شهدت الدكتورة، نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة انطلاق المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بنطاق المحافظة، حيث تابعت فاعليات الحملة بوحدة صحة شرنوب بمركز دمنهور، بحضور الدكتور هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و كامل غطاس - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

 

 

حيث تأتي الحملة ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة، والتى ستستمر بداية من اليوم الأحد وحتى الخميس 8ديسمبر.

 

و تابعت الدكتورة  نهال بلبع ندوة توعوية عن خطورة الزواج المبكر وختان الإناث وقامت بافتتاح معرض نادي المرأة الذي ضم مجموعة من المشغولات اليدوية والخزفية والمخبوزات.

 

وأكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة إجراء فحوصات ما قبل الزواج وكافة التحاليل اللازمة للمقبلين على الزواج لتكوين أسرة سليمة صحياً واجتماعياً.

 

أشارت إلى خطورة الزواج المبكر وأضراره على الفتيات وأن السن المناسب للزواج على الأقل 18 عاما حتى تحقق الأم كيانها وتحصل على كافة حقوقها وينعم الطفل بحياة طبيعية وتربية سيلمة.

 

كما أكدت على أن ختان الإناث هو جور على حقها وجريمة لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى، لأنه يتم فيها إمتهان كرامة المرأة.

 

وأشادت بجهود الدولة فى تنظيم فاعليات للتوعية بخطورة الزواج المبكر وختان الإناث، فمصر تعد نموذج يحتذى به لدول الجوار ودول البحر المتوسط والشرق الأوسط.

 

يذكر أن الحملة تستهدف 27 محافظة من ضمنها محافظة البحيرة، بإدارات : ( أبو المطامير - رشيد - دمنهور - شبراخيت - المحمودية - وادي النطرون - التحرير - كوم حمادة ) لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة "مجاناً"، كما يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة.

 

وسيتم تنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة "أيامنا أحلى" بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.