الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بشارع الترعه البولاقيه

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 11:06 ص
مصر تايمز

تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية مشروع التطوير الحضري الترعة البولاقية، مشددا علي ضرورة رفع تراكمات القمامة والرتش علي جانبي المشروع وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بالإضافه علي إزالة المواقف العشوائية بمحيط المشروع.


وأكد المحافظ أن المشروع ساهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، مشيرًا ان المحافظة تعمل جاهدة علي تطوير المنطقة بالكامل بما فيها شارع أحمد عرابي للنهوض بالمنطقة حضاريا والقضاء علي جميع الظواهر السلبية.


واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رفع القمامة بشارع 15 مايو  بحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه المحافظ بضبط عربة كارو يقوم صاحبها بإلقاء القمامة بالشارع العام،مشددا على الإبلاغ عن أى شخص يقوم بإلقاء القمامة على الطريق، وتحرير محاضر للمخالفين ، مؤكدا على استمرار حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات من حرم الطرق لتحقيق الانضباط والحفاظ على المظهر الحضاري.

وخلال الجولة وجه المحافظ بإزالة كشك مخالف بجوار  بنزينه التعاون وشارع البلاستيك بحي شرق شبرا الخيمة حيث قام صاحب الكشك بهدم سور بين محطة بنزينة التعاون وبين شارع بجوار البنزينه وعلي الفور وجه المحافظ بإزالة الكشك ورد الشيء لأصله بالنسبة للسور. 
كما توجه الهجان لمتابعه إزالة مباني مخالفة بقرية سرياقوس مركز ومدينة الخانكة حيث أشرف بنفسه على الحملة المكبرة لازالة التعديات والتي أسفرت عن إزالة 12 حالة على مساحة 8550م2 كما تابع إزالة مبنى مخالف مكون من أرضي واول علوي علي مساحة 150 متر بمنطقه ارض الوزير بحوض ابراهيم الحسين بمركز ومدينة الخانكه،واكد المحافظ أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والعمل على استعادة حق الشعب مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة في إزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية للحفاظ عليها.
جاءت الجولة بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء خالد فوزي رئيس حي شرق شبرا الخيمة والاستاذ مجدي نجاح رئيس مجلس مدينة الخانكة  والمقدم صبحي الجابري مدير شرطة مرافق القليوبية والمقدم أحمد شعراوي مامور مركز الخانكه.