الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 416 سائحا اليوم لزيارة معالمها السياحية

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:53 ص
سانت كاترين
سانت كاترين

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الأحد،416 سائحا  من مختلف دول العالم لزيارة جبل سانت كاترين وأهم المناطق السياحية والتاريخية والدينية بالمدينة.

 

ففى ساعات متأخرة من الليل شهدت المدينة، توافد أتوبيسات السياحة التى تقل السائحين لتسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس.

 

حيث استقبلت  المدينة 416 سائحا  من متعددى الجنسيات منهم  62 زائرا  من المصريين و50 من عرب 48 و302 سائحين من دول أوربا وآسيا وأفريقيا وبعض الدول العربية.

 

يذكر أن مدينة سانت كاترين تعتبر من أهم المدن فى السياحة الدينية فى مصر لطبيعتها الخاصة وحضنتها ثلاث أديان سماوية حيث يطلق عليها ملتقى الأديان السماوية .


تقع سانت كاترين في قلب جنوب سيناء وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال.
بالإضافة إلى  جبل موسى أشهر الجبال الموجودة في جنوب سيناء لما له من قدسية ولما يتمتع به من مناظر طبيعية ومشاهد بديعة لذلك يعتلي الزائرين نحو 7363 قدماً فوق سطح البحر هي ارتفاع الجبل على غرار سيدنا موسى عليه السلام لأنه كان يعتلى هذا الجبل لكي يناجي ربه لمدة أربعين يومًا ليتسلم الرسالة التي سلمها لبني قومه.


وعقب الانتهاء من تسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس يقوم السائحين  بزيارة جبل موسى وبيت الطب البديل ومقام النبى صالح وهارون وجولة سياحية لشراء الهدايا التذكارية .


يذكر أن اليوم الأحد تشهد المدينة إقبالا ضعيفا بسبب غلق الدير حيث أنه لايفتح البوابة يوم الاحد للزائرين أو السائحين لإقامة الصلوات الخاصة والمعروفة بيوم الاحد ويمنعها منعا باتا للزيارات فى هذا اليوم .

درجة الحرارة اليوم الاحد  فى كاترين 18درجة مئوية فى النهار و5درجات مئوية فى الليل مما يدل على شدة