الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجلترا ضد السنغال في مواجهة نارية بكأس العالم 2022 اليوم

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:12 ص
منتخب السنغال
منتخب السنغال

سيكون ملعب "البيت" في التاسعة مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي إنجلترا والسنغال، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

إنجلترا ضد السنغال في مواجهة نارية بكأس العالم 2022 اليوم

 

وكان المنتخبان قد تأهلا من دور المجموعات بعد أن تصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية، فيما تأهل منتخب السنغال كثاني المجموعة الأولى.

 

وجمع منتخب إنجلترا 7 نقاط في صدارة مجموعته الثانية دون خسارة والتي كانت تضم بجواره منتخبات أمريكا وإيران وويلز، حيث حقق منتخب إنجلترا فوزاً كبيراً في المواجهة الافتتاحية على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الجولة الثانية مع منتخب أمريكا بدون أهداف، واختتم مواجهات المجموعة بالفوز على ويلز بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

أما منتخب السنغال فقد حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى والتي كانت تضم هولندا وقطر والإكوادور، حيث بدأ مواجهاته بالخسارة أمام منتخب هولندا بهدفين دون مقابل، ونجح بعدها في الفوز على منتخب قطر المستضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وحقق في الجولة الختامية بدور المجموعات انتصاره الأهم على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويطمح منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريت ساوثجيت مع هذا الجيل المتميز من اللاعبين، وفي مقدمتهم هاري كين وفيل فودين وماركوس راشفورد لتحقيق الفوز في هذه المواجهة أمام السنغال ثم مواصلة اللعب في الأدوار الإقصائية التالية حتى النهاية، وتكرار ما فعله جيل الكرة الإنجليزية في الستينيات عندما فاز باللقب العالمي 1966.

 

في المقابل لا يقل منتخب السنغال طموحاً عن منافسه مع فارق التطلعات، إذ يأمل في تجاوز منافسه الإنجليزي، والتأهل إلى ربع النهائي كما فعل جيل بداية الألفية الثانية الذي تأهل إلى ربع نهائي مونديال 2002 بفوزه على منتخب السويد قبل خسارته بعد ذلك من منتخب تركيا في ربع النهائي بهدف قاتل.

 

ويعول المنتخب السنغالي بقيادة المدرب أليو سيسيه في ظل غياب نجمه ساديو ماني بسبب الإصابة على قدرات أبرز لاعبيه كالجناح السريع إسماعيلا سار والقائد خاليدو كوليبالي وحارس المرمى إدوارد ميندي.

 

وسيواجه الفائز من هذه المواجهة "إنجلترا والسنغال" في الدور المقبل "ربع النهائي"، الفائز من مواجهة فرنسا متصدر المجموعة الرابعة وبولندا وصيف المجموعة الثالثة.

 

وتعد هذه أول مواجهة على الإطلاق بين منتخبي إنجلترا والسنغال سواء أكان في بطولة كأس العالم أو في مختلف المناسبات الأخرى.