الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فى أول ظهورله .. محامي أسرة مريضة مستشفى قويسنا يكشف تفاصيل تعلن لأول مرة(فيديو)

السبت 03/ديسمبر/2022 - 07:43 م
..
..

كشف عبد الحميد الشيخ، محامي أسرة المتهمين فى حادث مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، حقائق ووقائع جديدة فى الواقعة التى شغلت الرأي العام خلال الساعات الماضية.

 

وقال الشيخ خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إن ما تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات ليست هذه هي الحقيقة كاملة، لافتا إلى أن هناك حقائق مختلفة لم تصل للجمهور المتابع للحادث حتى الأن، موضحا ان هيئة الدفاع عن الأسرة المتهمة كانت حريصة على عدم اظهار هذه الفيديوهات، كونها تحت بحث وتحقيق من النيابة العامة.

 

وأوضح المحامي إلى أنه حفاظا على سرية التحقيقات كان هناك تحفظ من قبل الإسرة وهيئة الدفاع عن الرد على الاتهامات، ولكن حرصا  على إظهار الحقائق للشعب المصري، قرر  أن يتحدث ويكشف ملابسات الواقعة.

 

ونفي الشيخ فى حديثه مع “مصر تايمز”، حدوث اعتداء على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا، وقال إن حقيقة الأمر أن زوجة  الكابتن مصطفى كانت حامل فى الشهر الرابع، وشعرت بإرهاق أثناء تواجدها فى منزلها، وإصطحبتها والدته، وأشقائه إلى أحد العيادات الخاصة لتوقيع الكشف الطبي عليها والإطمئنان على  الحالة.

 

تابع :"طبيبة العيادة الخاصة أوصت سريعا بنقلها إلى المستشفى، موضحا انه عندما وصلوا إلى مستشفى قويسنا المركزي، قوبلت الزوجة والأم بطريقة غير آدمية ، خاصة وأن المريضة بدأت علامات الإعياء تظهر عليها وبدأت فى النزيف.

 

أشار إلى ان الطبيب الذى كان متواجدا فى المستشفى كان فى غرفة العمليات وليس على قوائم المستشفى ، لافتا إلى ان المريضة إستمرت فى النزيف لمدة 3 ساعات متواصلين دون تقديم الرعاية الطبية لها، سواء من طبيب أو ممرض من المتواجدين داخل المستشفى.

 

أضاف " بعد مرور 3 ساعات على تواجدهم داخل المستشفى دون تقديم رعاية طبية للمريضة، قامت أسرة المريضة بدأو يستغيثون بالأطقم الطبية داخل المستشسفى بأن المريضة فى حالة خطرة وحياتها معرضة للخطرة كونها فى حالة نزيف.

 

أشار انه عندما لم يجدوا من يسعفهم ، بدأت إحدى شقيقات مصطفى، فى بث فيديوهات تطالب فيها بإنقاذ زوجة شقيقهم ، بعد ذالك والدة الكابتن مصطفى تعرضت لإعتداء بالضرب إثر مشادة كلامية بينها وبين طاقم التمريض.

 

تابع محامي الاسرة توضيحه لما حدث وقال:" بعد ذلك قامت إحدي شقيقات الكابتن مصطفى ببث فيديو آخر بعد الاعتداء على والدتها وضربها، وتم إحتجازهم بدون وجه حق فى قسم النسا بالمستشفى وأغلقوا عليهم الباب، وبناء عليه بثت شقيقة الكابتن مصطفى ببث فيديو ثالث تستغيث فيه من ضربهم والاعتداء عليهم ويتواجد معهم مريضة كادت أن تفارق الحياة ، يرفضون إسعافها أو تقديم الرعاية الطبية لها.

 

استطرد قائلا :" إن الكابتن مصطفى لم يكن يعلم بالواقعة وتفاجيء أثناء تصفحه هاتفه الشخصى بوجود بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من شقيقته تطالب فيه بإغاثتهم.

أشار إلى أنه استقل سيارته وتوجه إلى المستشفى، وعندما وصل وهذا ظاهر فى الفيديو المنتشر، وجد أن طاقم التمريض يتعدي على اسرته.

أكد أن زوجة الكابتن مصطفى فقدت جنينها بعد الإهمال الطبي فى قسم النسا بمستشفى قويسنا المركزي، موضحا أنه متواجدة الان بمستشفى القصر بمدينة شبين الكوم لإجراء عملية جراحية لها صباح الغد الأحد.

 

أشار إلى اننا نعيش فى دولة قانون والمخطي سوف يحاسب ، حيث أن النيابة العسكرية تحقق فى الواقعة ، كما ان النيابة العامة تحقق فى الواقعة تحقيق شاملل ووافي.

 

وعن واقعة الضرب بالكرباج تسائل الشيخ، كيف لمريض يذهب لتلقى خدمة طبية فى أى مستشفى أن يأخذ معه كرباج، وقال :"أنه كان مع طاقم التمريض ولا أجزم كونه كرباج من عدمه والتحقيقات سوف تثبت ما هيته".