الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

956 سائحا من مختلف الجنسيات يزرون مدينة سانت كاترين

السبت 03/ديسمبر/2022 - 09:36 ص
سانت كاترين
سانت كاترين

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم عدد كبير من السائحين لزيارة الأماكن المقدسة والتاريخية الأثرية والدينية الموحودة بالمدينة .


ففى ساعات متأخرة من الليل شهدت المدينة عدد من اتوبيسات السياحة التى تقل السائحين لتسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس.

حيث استقبلت  المدينة 701سائح  أوروبى  من العديد من الدول الأوربية يتقدمهم السائح الايطالى و112سايخ من دول آسيا  و113سائح من دول افريقيا والدول العربية وعرب 48بدولة فلسطين وزايرين من مصر .

 

تعتبر مدينة سانت كاترين أهم المدن فى السياحة الدينية فى مصر لطبيعتها الخاصة وحضنتها ثلاث أديان سماوية حيث يطلق عليها ملتقى الأديان السماوية .


تقع سانت كاترين في قلب جنوب سيناء وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال.
بالإضافة إلى  جبل موسى أشهر الجبال الموجودة في جنوب سيناء لما له من قدسية ولما يتمتع به من مناظر طبيعية ومشاهد بديعة لذلك يعتلي الزائرين نحو 7363 قدماً فوق سطح البحر هي ارتفاع الجبل على غرار سيدنا موسى عليه السلام لأنه كان يعتلى هذا الجبل لكي يناجي ربه لمدة أربعين يومًا ليتسلم الرسالة التي سلمها لبني قومه.

 

وعقب الانتهاء من تسلق جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس يقوم السائحين  بزيارة دير القديسة كاترين والصلاة بالدير ومشاهدة شجرة العليقة وغرفة الجماجم والنقاط الصور التذكارية .

 


وعقب الانتهاء من زيارة الدير يقوم السائحين بجولة داخل المدينة وزيارة المحمية الطبيعية وبيت الطب البديل ومنطقة المشغولات البدوية للتسوق وشراء الهدايا لذويهم .

 

درجة الحرارة اليوم السبت فى كاترين 18درجة مئوية فى النهار و5درجات مئوية فى الليل مما يدل على شدة البرودة فى هذه المدينة واحيانا تصل درجات الحرارة فى الليل فى فصل الشتاء الى تحت الصفر وتكون ثلوج بالمدينة .