الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

"شرق أوسط جديد".. نتنياهو يحتفل بأول رحلة تجارية بين الإمارات وإسرائيل

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:52 م
اولى رحلات طيران
اولى رحلات طيران بين دبى وتل ابيب

بدأت شركة الطيران الإماراتية فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة لنقل الركاب إلى إسرائيل اليوم الخميس بعد اتفاقية السلام بين البلدين بواسطة الولايات المتحدة.

واتفقت إسرائيل والإمارات في أغسطس الماضى على إقامة علاقات دبلوماسية، مما يمهد الطريق للتعاون الاقتصادى ، كما اتفقت البحرين والسودان على إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل حسب ما ذكرت وكالة انباء رويترز من خلال صفقات توسطت فيها إدارة‭‭ ‬‬الرئيس الأمريكي دونالد ترامبوتم الاعلان عنها بأنها تمثل تحولا استراتيجيا في الشرق الأوسط يعزل إيران.

وقالت شركة فلاي دبي المملوكة لحكومة دبي هذا الشهر ان هناك رحلتين في اليوم بين دبي وتل أبيب.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات إن أكبر شركة طيران في الإمارات ستبيع التذاكر على خدمة فلاي دبي من خلال اتفاقية الرمز المشترك بين الشركتين.

ويأتي الانفراج في وقت تمر فيه صناعة الطيران بأزمة بسبب جائحة كوفيد-19، وشهدت إسرائيل، التي أغلقت حدودها إلى حد بعيد أمام الأجانب منذ تفشي الجائحة، انخفاضا حادًا في السياحة فيها.

ويستطيع مواطنو الإمارات وإسرائيل الآن زيارة البلدين دون الحاجة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة قبل السفر، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حفل ترحيب بالرحلة في مطار بن جوريون "هذا يفتح التجارة والاقتصاد والسياحة ويؤدي إلى شرق أوسط جديد حقا، إنه لقاء لشعبين".