السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوات توعوية لمواجهة الشائعات تحت شعار "تصدوا معنا" بشباب الوادي الجديد

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 12:46 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل مراكز الشباب بمحافظة الوادي الجديد، تنفيذ سلسلة ندوات توعوية لمواجهة الشائعات تحت شعار "تصدوا معنا"؛ للتوعية بخطورة الشائعات باعتبارها أحد عناصر حروب الجيل الرابع، وتستهدف الشباب والنشء والطلائع.

وأوضح بهاء شوقي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة في الوادي الجديد، في بيان له اليوم الجمعة، تنفيذ ندوة بمركز شباب الفرافرة حول التصدي للشائعات، من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني ضمن فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي.

وقال إن الندوات شملت أغلب مراكز الشباب بمراكز المحافظة من خلال مدربين معتمدين، بحضور رواد وأعضاء مراكز الشباب من الشباب والفتيات، فى ظل دعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وأوضحت هبة إبراهيم، المسئولة عن التدريب بمركز شباب الفرافرة، أن الندوات وورش العمل تتناول توعية الجميع بخطورة الشائعات، وأنه يجب على الجميع أن يعلم أن الشائعات تجد بيئتها الخصبة في المجتمعات التي تفتقد الوعي ويسودها الجهل و تنتشر فيها البطالة، والشائعات أشد خطرًا على المجتمع من حرب الإرهاب ومواجهة الأعداء.

وذكرت أنه تم التعريف بالشائعات وهى حرب العقول لذلك حملت الندوات شعار تصدوا معنا، وتستهدف الشائعات تحطيم معنويات الشعوب تشكيل وجدانهم بأفكار مغلوطة وادعاءات كاذبة تهدد أمنهم وجوهر الشائعة يقوم على التأثير في نفوس أكبر قدر ممكن من المواطنين يؤثر على مصالح الدولة الإقتصادية، والإجتماعية، والسياسية، والعمل على بناء فكر الإنسان المصري؛ لفهم الحقائق وإدراك سبل مواجهة الشائعات بالعلم والتدريب؛ لتحقيق أهداف التنمية على أرض مصر والحفاظ على أمنها القومي.