الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: "النمو السكاني بياكل البلد.. ده ميرضيش ربنا وبنقول الكلام ده للمؤسسات الدينية"

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 11:00 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الزيادة السكانية تلتهم معدلات النمو التي يتم إنجازها، موضحاً إن بناء محطات المياه فى المدن الساحلية من الأمور الحتمية الملحة.

 

السيسي: "النمو السكاني بياكل البلد.. ده ميرضيش ربنا وبنقول الكلام ده للمؤسسات الدينية"

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال مداخلة على هامش افتتاح مشروعات مدينة المنصورة الجديدة: "النمو السكانى قد يأكل البلد، متسائلا هل يرضى ربنا ما كنا عليه منذ 100 سنة؟ مؤكدا أن الزيادة السكانية تلتهم معدلات النمو التى يتم إنجازها"، "النمو السكاني بياكل البلد.. ده ميرضيش ربنا وبنقول الكلام ده للمؤسسات الدينية".

 

وأطلق على المنصورة الجديدة عروس النيل الجديدة كونها امتداد لمدينة المنصورة التاريخية، والمعروفة بعروس النيل، وتنطلق مدينة المنصورة الجديدة نحو انطلاقة المدن الذكية المصرية الحديثة، وتتفوق كثيرا كونها إحدى مدن الجيل الرابع الحديثة، والتى تم تدشينها بقرار جمهورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2018، وتعد واحدة من ضمن سلسلة المدن الذكية والمشاريع والإنشاءات العملاقة التى أطلقتها الدولة المصرية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

 

والمدينة تتيح كل أنواع الإسكان للمواطنين بدءا من الأبراج والفيلات و"دار مصر" و"سكن مصر" والإسكان الاجتماعى وأن مساحة الفيلات تتراوح بين 250 و400 متر بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى و280 مترًا.