السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل الحكم على "المدرب والمساعدين" في وفاة طفلة داخل حمام سباحة بالشرقية

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 06:18 م
والد الطفلة هنا
والد الطفلة هنا

عاقبت محكمة جنح العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد الدرديري، رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، المدرب والمساعدين في واقعة وفاة الطفلة هنا - البالغة من العمر 8 سنوات داخل حمام سباحة نادي الصفوة الرياضي في مدينة العاشر من رمضان، بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكلًا منهم.

 

كان الدكتور وائل ياسر عبد المعو، والد الطفلة هنا 8 سنوات، روي والد الطفلة هنا، لـ"مصر تايمز" تفاصيل يوم الحادث، وقبل ذهابها إلى تمرين السباحة فى النادي.
 


وقال “عبد المعز”، إن هنا لم تكن تعانى من أى أمراض، موضحا أنها ذهبت الى التمرين فى نادي الصفوة كونها تتعلم السباحة، برفقة والدتها وشقيقتها.



وأوضح أن شقيقته وهي عمته هنا، أخبرته فى الهاتف من خلال الاتصال عليه بأن هنا غرقت فى حمام السباحة وفارقت الحياة.



وأشار إلى أنه لم يتمالك أعصابه وذهب مهرولا الى النادي ليجد، حسب حديث الشهود له أن النادي لا يتوفر فيه الإسعافات الأوليه، كما أن مدرب واحد فقط هو من يقوم بتدريب ما يقرب من 40 طفل داخل حمام السباحة، مؤكدًا أن طفلته ظلت تحت الماء ما يقرب من الـ5 دقائق، وماتت نتيجة اسفكسيا الغرق، منوها الى أن هذا المدرب هو من كان يقوم بإسعاف لكن لا يوجد إسعافات أولية فى النادي.



وأوضح أنه رفض أخذ عزاء نجلته “غير لما يجي حقها”، متهما مجلس إدارة النادي والمدربين بقتلهم نجلته بالاهمال، مؤكدا أنه يطالب بحق نجلته حتى لا يتكرر هذا مع أطفال آخرين.



كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا من المستشفى بوفاة “هنا وائل ياسر” 8 أعوام، غرقا داخل حمام السباحة أثناء التدريب، إثر إصابتها باسفكسيا الغرق.



وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات، وصرحت بدفن جثمان الطفلة، كما أمرت باستدعاء رئيس مجلس إدارة النادي، للتحقيق معه.