السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة حلوان يستقبل الخبير الدولي بالغرفة المصرية الألمانية للتجارة والصناعة

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 01:52 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار سعى جامعة حلوان للتوسع في الشراكات الدولية، نظم مكتب العلاقات الدولية اجتماع مع MR. Uwe Wieckenberg  الخبير الدولي لتطوير التعليم الفني بالغرفة المصرية الألمانية للتجارة والصناعة ومنسق مشروع مراكز التميز للتعليم الفني الممولة من بنك التنمية الألماني والاتحاد الأوربي مع الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة وذلك بحضور الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، والدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، والدكتور وليد السروجي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية، والأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، والأستاذ الدكتور محمد جودة  الاستاذ بكلية التكنولوجيا والتعليم.

 

وخلال اللقاء طرح الدكتور السيد قنديل عدد كبير من مقترحات التعاون مع الغرفة الألمانية تتضمن استعداد جامعة حلوان للشراكة مع الغرفة من خلال توقيع مذكرة تفاهم تتتضمن مشروعات لإعادة تطوير مرافق الجامعة لاستغلالها في البرامج التدريبية التي تنظمها الغرفة لرفع كفاءة الفنيين، كذلك تقديم حقائب تدريبية للفنينن بجامعة حلوان.

 

وفي إطار المشروع الممول من بنك التنمية الألماني والاتحاد الأوربي تمت مناقشة إمكانية مساهمة حلوان في المرحلة الثانية للمشروع من خلال مجمع التعليم التقني بالأميرية والذي يمثل نموذج مثالى لتطبيق المشروع.

 

وفي السياق نفسه تناولت المباحثات استعداد جامعة حلوان للمشاركة في دراسات الجدوي اللازمة للمراحل التالية للمشروع، كذلك استغلال كوادر الجامعة وخبرائها في التعليم الفني في إعداد اللوائح الدراسية للمرحلة الحالية للمشروع.


و اختتم الاجتماع بدعوة رئيس جامعة حلوان  للخبير الألماني لحضور الاجتماع الخاص بمجموعة عمل تطوير المجمع التكنولوجي بالأميرية  تمهيداً لبحث شراكة مع أحد الجامعات التكنولوجية الألمانية المرموقة.