الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وحدة تكافؤ الفرص بالوادي الجديد تتابع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 06:33 م
حملة 16 يوم لمناهضة
حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت وحدة "تكافؤ الفرص" بمركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، ندوة تحت شعار "لها كيان ومكانة"، ضمن حملة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وقالت حلاوتهم ريفي، منسق الوحدة بمركز باريس أن "لها كيان ومكانة"  من الشعارات التي أطلقتها الحملة لعرض نماذج مشرّفة من السيدات اللاتي يُحتذى بهن في محافظة الوادي الجديد، والتي تؤكد أن المرأة هي الركيزة الأساسية لأمتنا وأساس تطوّر أي مجتمع ورقيّه.

 

وكانت سندس عيد احمد، وهي سيدة ارمله وتحدت الظروف وعملت أشغال يدوية وشاركت اعمالها في المعارض، خير نموذج يحتذى به للمرأة المصرية التي تكافح بأقل الامكانات لتربية أبناءها ورفعة مجتمعها

 

على صعيد آخر، عقدت دارين حسين منسّق الوحدة بمركز الخارجة، ندوة توعوية دينية بالوحدة المحلية لقرى المستقبل، بالتعاون مع منطقة الوعظ، حيث تناول الشيخ عرفة عبد العال خلال شرحه مكانة المرأة في الإسلام والآيات القرآنية والأحاديث النبوية اشكال العنف المختلفة التى تتعرض لها المراة وسُبل مواجهتها.

 

ومن جانبها أكدت أمنية مسعود مدير وحدة "تكافؤ الفرص" بالوادي الجديد، أن الندوات تأتي في إطار إستكمال فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي نظّمتها وحدة "تكافؤ الفرص" بديوان عام محافظة الوادي الجديد.