الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بتقنية عالية الدقة.. أديداس تحسم الجدل حول هدف رونالدو بمباراة البرتغال وأوروجواي

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 03:19 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نيابة عن شركة "أديداس"، المصنعة للكرة التي يُلعب بها منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر ، أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة في هدف البرتغال الأول أمام أوروجواي أمس الاثنين ، والتي انتهت بفوز البرتغال بنتيجة هدفين دون رد.

 

بتقنية عالية الدقة.. أديداس تحسم الجدل حول هدف رونالدو بمباراة البرتغال وأوروجواي

 

قالت شركة "أديداس" في بيان نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية،  إن رونالدو لم يلمس الكرة التي دخلت المرمى، وجاء إعلانها بفضل العودة لحساسات بتردد 500 هرتز، وهي عالية الدقة، توجد داخل كرة "الرحلة" التي استخدمت في المباراة.

 

وتوجد هذه الحساسات داخل جميع كرات "الرحلة" في البطولة، وتستخدم لحساب البيانات بعد المباريات، وبالإضافة للحساسات هذه، تستخدم أديداس مستشعرات أخرى تحمل اسم "كونيكتد بول"، وهي تقنية من اختراع الشركة، ترتبط بتطبيق وبرنامج خاص، ترسل المعلومات حول الكرة مباشرة إليها.

 

وكثر الجدل حول الهدف الذي سجله المنتخب البرتغالي، واحتسب لبرونو فيرنانديز بدلا عن كريستيانو رونالدو، الذي بدا وكأنه لمس الكرة برأسه.

 

واحتسب الهدف في البداية لكريستيانو رونالدو، لكنه سحب منه لاحقا، واحتسب لبرونو فيرنانديز، حيث تبين أن قفزة رونالدو برأسه، لم تؤدي إلى لمس الكرة.

 

وبدا رونالدو وهو يطالب باحتساب الهدف له، بعد نهاية المباراة، مشيراً بيده أنه لمس الكرة، ولكن الوضع لم يتغير، وبقي فيرنانديز المسجل الرسمي للهدف.