السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد حبسة عاما ونصف.. براءة أب من تهمة قتل ابنه في القليوبية

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 12:29 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة ببراءة عامل من تهمة القتل العمد لنجله البالغ من العمر ١٢ عاما بعد ورود تقرير الطب الشرعي الذى نفى تهمة القتل وأكد أن الوفاة طبيعية.

وأكد محمد أحمد عثمان دفاع المتهم أنه استند على تقرير الطب الشرعي الذى أكد أن الوفاة طبيعية وانتفاء جريمة القتل العمد بركنيها المادى والمعنوى كما دفع بانتفاء القصد الجنائي للمتهم في قتل نجله  ودفع أيضا يتناقض اقوال شهود الإثبات مع تقرير الطب الشرعي وبطلان تحريات المباحث حيث أنها جاءت مخالفة لتقرير الصفة التشريحية للطب الشرعي بالإضاءة إلى وجود خلافات عائلية بين المتهم وشقيقه وجد الطفل.
اضافه الى عدم معقولية الواقعة كما صورها الشهود 
كان  المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية أحال المتهم ويدعى " فوزى س ح " ٣١ سنه عامل لمحكمة الجنايات بدائرة قسم شرطة الخصوص لأنه قام بقتل نجلة ويدعى " سليمان ف س" ١٢ عاما عمدا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأطبق على أنفاسه ما أدى إلى وفاته.
وبسؤال عم الطفل المجنى عليه أتهم والده بأنه هو المتسبب في قتله بخنقه وأيده في أقواله جد الطفل من الاب الذى  ايد نفس أقوال العم.
فيما جاءت نتيجة الصفة التشريحية للطب الشرعى مخالفة لأقوال الشهود وتحريات المباحث وأن الوفاة فسيولوجية ولا توجد أى شبهات جنائية في وفاة الطفل .