الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مياه أسيوط تطلق مبادرة "القطع الموفرة" للمساجد الأهلية والكنائس

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 12:19 م
شركة مياة شرب
شركة مياة شرب

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، مبادرة القطع الموفرة  لترشيد استهلاك المياه ضمن مشروع "كل نقطة بتفرق" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية برعاية الشركة القابضة للمياه لتركيب القطع الموفرة بالمساجد الأهلية  والكنائس للحد من الإهدار والإسراف والدعوة الجادة إلى ترشيد الاستهلاك و تعديل الأنماط والعادات الاستهلاكية للموارد الطبيعية المحدودة .

وأوضح محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  أن مبادرة تركيب "القطع الموفرة" تسهم في ترشيد استهلاك المياه بنسبة تتراوح من 30% الى 50% من استهلاك المياه من خلال الحملة القومية لترشيد المياه والتى أطلقتها الشركة القابضة للمياه بجميع شركاتها التابعة على نطاق الجمهورية. 

يشار إلي أن الشركة  نفذت حصرا لجميع دور العبادة من مساجد أهلية وكنائس بكل مركز باعتماد المسئولين بالمحافظةوالذي وصل عددهم إلى 1000 مسجد أهلى وكنيسة بالمرحلة الأولى لمبادرة تركيب القطع الموفرة.

وأضاف أنه سيتم إصلاح أى أعطال  موجودة بمصادر المياه بالمساجد والكنائس بمعرفة فرق السباكة المكلفة بتركيب القطع الموفرة بكل فرع وشبكة مياه على أن يتم   لقياس كمية استهلاك المياه قبل تركيب القطع الوفرة  وبعد تركيبها من خلال القراءة الموجودة بالعداد .

كما أكد أنه يتم نشر بوسترات توعوية موحدة من الشركة القابضة على مستوى جميع الشركات التابعة  بجانب كل  القطع الموفرة التى تم تركيبها للارتقاء بالفكر التوعوى الثقافى الأمر الذي يعود بإيجابية على المواطنين انفسهم ومن ثم الصالح العام الذي يضمن استدامة الموارد المحدودة القائم الاساسي للبرامج التنموية.

وأكد رئيس الشركة أنه من المقرر أن تشمل المبادرة للهيئات الحكومية والمدارس والمعاهد في الآونة المقبلة بعد أن نجني ثمار ترشيد الاستهلاك لشرارة البدء المنطلقة بجميع دور العبادة بمحافظة أسيوط، كسبيل ممهد للتنمية المستدامة.