السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إقبال كبير اليوم من السائحين لزيارة سانت كاترين

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 10:15 ص
مصر تايمز

تشهد مدينة سانت كاترين اليوم الثلاثاء إقبال كبير من السائحين والزائرين لزيارة مدينة الأديان السماوية الثلاثة وجبل موسى وجبل سانت كاترين والأماكن السياحية والأثرية والتاريخية بالمدينة.

وقال هشام كامل مدير العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين وعمر أمين نائب مدير العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين أن المدينة تشهد اليوم الثلاثاء إقبالا كبيرا من السائحين من مختلف الجنسيات  الأوروبية والآسيوية والإفريقية والعربية .

واكدا هشام وعمر أن هناك إقبال من السائحين على المدينة لما لها من سمعة عالمية ودينية وروحانية ومقدسات إسلامية. يهودية ومسيحية حيث ان المدينة تضم على أرضها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة وجبل موسى وجبل سانت كاترين أعلى قمة جبلية فى مصر .

واستقبلت المدينة مساء أمس عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم لزيارة وتسلق جبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس والتمتع بالحياة فوق قمة الجبل ومشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر.


وعقب ذلك يقومون بزيارة دير سانت كاترين أقدم الأديرة فى العالم والتعرف على شجرة العليقة التى احتمى  وتعلق بها بها سيدنا موسى وتسمى شجرة العليقة .


الجدير بالذكر أن مدينة سانت كاترين تعتمد فى هذه الفترة على سياحة اليوم الواحد لحين الانتهاء من تطوير المطار وتطوير منطقة ملتقى الأديان السماوية. بناء الفنادق البيئة والانتهاء من كافة التطورات التى تشهدها المدينة فى كافة مناحى الحياة .

طقس اليوم فى المدينة درجة الحرارة نهارا 19 درجة نهارا و 7 درجات مساءا مما يدل على أن هذه المدينة تختلف عن كل مدن المحافظة ومدن الجمهورية بشدة البرودة ليلا واحيانا تصل فى فصل الشتاء إلى 5 درجات  تحت الصفر .