السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جثمان مارادونا يصل الى القصر الرئاسي للنظرة الأخيرة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:58 ص
مارادونا
مارادونا

وصل جثمان الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا بعد منتصف ليل الاربعاء الى القصر الرئاسي في بلاده حيث سيسجى ليوم واحد حتى يتمكن أبناء بلده من إلقاء النظرة الاخيرة على أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل.

وكان مارادونا فارق الحياة أمس الاربعاء عن عمر يناهز 60 عامًا بعد الاعلان عن وفاته ليغرق العالم بأسره في حزن عميق على أسطورة خالدة ترعرع الكثيرون على مشاهدتها.

وأعلن الرئيس الارجنتيني البرتو فرنانديس فورًا الحداد لمدة ثلاثة ايام، قبل ان يعلن ان الجثمان سيسجى ليوم واحد بدلا من ثلاثة كما كان مقررًا سابقًا في القصر الرئاسي، وتحديدًا خلال يوم الخميس بين الساعة السادسة صباحًا والرابعة بعد الظهر في  نزولا عند رغبة العائلة.

وكانت زوجته السابقة كلاوديا فيافانيي وابنتاهما دالما وجانينيا، وصلتا الى القصر الرئاسي قبل منتصف ليل الاربعاء-الخميس، إضافة الى العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين لاسيما زملاؤه الذين رفعوا معه كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وكانت الجماهير قد بدأت بالوقوف في صفوف طويلة خارج القصر الرئاسي "كاسا روسادا" لإلقاء التحية الاخيرة على الاسطورة.

وأفاد المحامي جون برويارد أن مارادونا توفي عند الساعة "12 ظهرًا" ، مضيفًا أن نتائج التشريح الأولية تشير الى ان سبب الوفاة هو "أذمة رئوية حادة ثانوية وفشل قصور القلب المزمن".