الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إنجي أنور تكشف شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة الجديدة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 09:29 م
انجي انور
انجي انور

قالت الاعلامية إنجي أنور، إن إمتحانات الثانوية العامة تحولت الى لوغاريتمات معقدة متسائلة :" لماذا نحتاج الى شرح امتحان وطريقة الاسئلة ؟ ولماذا تكون أى مناقشة تحت شعار نغلق الشباك ولا نفتحة . أم نعمل بابل شيت او نعود الى كراسة الامتحانات القديمة.

 

وأضافت " أنور" في تصريحات تليفزيونية، أن اليوم هناك توضيحات كثيرة عن نظام امتحانات الثانوية العامة من قبل وزير التريية والتعليم  والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، والذي أكد على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الاوبن بوك بمعنى ان الاجابة على اسئلة الامتحانات هتكون مبنية على الفهم وليس الحفظ، حيث تستطيع اخذ الكتاب معاك وتقدر تفتحة فى الامتحان وحاول تخرج الاجابة الصحيحة والمطلوبة.

 

وتابعت :" فى امتحانات القانوية العام بنظام  الاوبن بوك لن تستطيع الاجابة عن طريق "كوبي بست " ولابد من أن تكون فاهم للمادة والاسئلة وليس ناقل  للاجابة من الكتاب ".

 

وأوضحت " أنور" أن حجازي أكد على أن طالب الثانوية العامة سوف يستلم كراسة الاسئلة ومعه البابل شيت باضافة الى كراسة تانية للاجابة على الاسئلو المقالية التى تقدر بنسبة 15% من الامتحان كلة وهى نسبة محدودة حيث أن درجات كل الاسئلو ستوزع على اساس خطوات حل السوال بمعنى ان هناك قاعدة محددة للدرجات وليس للتقيم الشخصي للمصحح فقط ، حيث أن 85% من الاجابة تعتمد على اختيار الاجابة الصحيحة ، بالاضافة الى 15% من الاسئلة مقالية ".