الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل استئصال عين تلميذة بسبب ضربها فى إحدى مدارس الفيوم

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 09:25 م
الطفلة المصابة
الطفلة المصابة

أصدرت الدكتورة أماني قرني، مديرة مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بيانا صحفيا بشأن ما تم تداوله عن واقعة إصابة التلميذة أميرة محمود أحمد المقيدة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة ترسا الإبتدائية بإدارة سنورس التعليمية، والتي تم استئصال إحدى عينيها بسبب ضرب طالب في المرحلة الإعدادية لها بالعصا، ما أصابها في العين اليمنى وتم نقلها إلى مستشفى القصر العيني وأجرت جراحة وتم استئصال العين.

 

وقالت مديرة مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه تم تشكيل لجنة من المديرية والإدارة التعليمية للوقوف على ملابسات الواقعة وبناء عليه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق.

 

وكانت قد شهدت عزبة الملاحة التابعة لقرية ترسا بمركز سنورس بالفيوم حالة من الحزن والهم على ما حدث للتلميذة صاحبة الـ 11سنة وفقدانها عينها، وسط حالة من الصدمة لأسرتها وجيرانها، لفقدان البنت بصرها.

 

وقال والد الطالبة، إنه تم  إجراء عملية جراحية لها، وتم إزالة عينها اليمنى وهي الآن في المنزل، في حالة صحية صعبة، موضحا: سوف نقوم بأخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة المتسببين في هذا الحادث الأليم، ولن نتنازل عن حق بنتنا.

 

من ناحيته، أوضح عبدالرحمن، ابن عم الطالبة، أنها ذهبت إلى المدرسة في الفترة المسائية، حيث إن الطلبة يذهبون للمدارس عن طريق ركوب الحمار لأنه الوسيلة الوحيدة للمرور من الطرق الضيقة الخاصة بالعزبة، وبعد أن دخلت إلى المدرسة، وحضرت طابور الصباح، وقبل توجهها إلى الفصل، فوجئت بمشاجرة داخل المدرسة وشاب من خارج المدرسة بيده خشبة بها مسمار يتشاجر مع طالب بالمدرسة، وفوجئت بها داخل عينيها اليمنى وسقطت على الأرض، وتم نقلها بسيارة إسعاف للمستشفى.

 

وأشارت أسرة الطالبة أميرة إلى أنهم لن يتنازلوا عن حق ابنتهم، حيث أوضحوا: مستقبلها ضاع، وحسبي الله ونعم الوكيل في المتسبب، وفي الإهمال الذي حدث داخل المدرسة، احنا عايزين حق بنتنا.. بنتنا فقدت عينها اليمنى ومافش حد هيرضى يتجوزها لما تكبر واحنا في أرياف".

 

وكان تلقى مرفق إسعاف الفيوم بلاغا يفيد بإصابة فتاة في مشاجرة بمدرسة ترسا الابتدائية الجديدة، وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الرمد العام، والذي حولها إلى مستشفى قصر العيني لخطورة الإصابة، وأجرت عملية جراحية في قصر العيني، من خلالها تم استئصال العين التي أصيبت بها نظرا لقوة الإصابة، وتم وضعها تحت الملاحظة.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت باستدعاء الطالب وولي أمره لاستجواب الطالب ومباشرة التحقيقات.