السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المشدد 3 سنوات لمتهم استولى على شقة رئيس محكمة أسوان

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 12:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 3 سنوات، لقيامه بتزوير خطابين منسوبين للنيابة العامة؛ للاستيلاء على شقة رئيس محكمة أسوان.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي محمد السيد الشنوفي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، وخالد عبد الغفار النجار، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة، قيام المتهم بالاشتراك مع آخرين، بتزوير محرر رسمي وهو خطاب تخصيص منسوب صدوره لإحدى الجمعيات المعتبرة قانونًا ذات نفع عام "الجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة"، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقوا معه على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة وساعدوه في ذلك بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها به وبصمه بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة.

وتبين من تحريات مباحث الأموال العامة، اشتراك المتهمين مع آخر مجهول في تزوير خطابين منسوب صدورهما للجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة بطريق اصطناع وتزوير ما جاء عليهما من أختام واستعمال هذين المحررين في بيع العين المملوكة لرئيس محكمة أسوان.

وقال رئيس محكمة أسوان، إنه فوجىء بقيام بعض الأشخاص بالاستيلاء على شقته بزعم شراؤها من أحد الأشخاص عن طريق مكتب محاماة، كما إنه شاهد بحوزة ذلك الشخص بعض المستندات المزورة عليه وبعض الخطابات المنسوبة زورا للجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة وقدم صورة ضوئية من استمارة حجز وحدة سكنية والإقرار مضمونه تعهد وعقد بيع ابتدائي وحدة سكنية وجميعهم صادرين من الجمعية الاجتماعية لأعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام.