الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. غانا تهزم كوريا الجنوبية 3 - 2 في مباراة مثيرة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 05:01 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق منتخب غانا فوزاً غالياً على كوريا الجنوبية بنتيجة 3 - 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

كأس العالم 2022.. غانا تهزم كوريا الجنوبية 3 - 2 في مباراة مثيرة

 

افتتح محمد ساليسو أول أهداف غانا في شباك كوريا الجنوبية بالدقيقة 24، ثم أضاف النجم محمد قدوس الهدف الثانى لمنتخب غانا فى شباك الشمشون الكوري فى الدقيقة 34 من عمر المباراة.

 

ونجح منتخب كوريا الجنوبية في العودة للمباراة بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق تشو جو سونج في الدقيقتين 58 و61 ، قبل أن يضيف محمد قدوس الهدف الثالث لمنتخب غانا في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

 

ويتواجد منتخب غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة في مونديال قطر، والتي تضم أيضا منتخبات: البرتغال - كوريا الجنوبية - أوروجواي، وخسر منتخب غانا في الجولة الأولى أمام البرتغال (2-3)، فيما تعادلت أوروجواي سلبيا مع كوريا الجنوبية.

 

وحقق محمد ساليسو، مدافع غانا، إنجازاً مميزاً مع منتخب بلاده خلال مباراة كوريا الجنوبية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر، ووفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن محمد ساليسو بات أول مدافع يسجل هدفاً لمنتخب غانا في كأس العالم.

 

وأصبح قدوس أول لاعب في تاريخ منتخب غانا يسجل هدفين في لقاء واحد ببطولة كأس العالم، كما بات تشو كيو سيونج أيضا أول لاعب في تاريخ كوريا يسجل هدفين في لقاء واحد ببطولة كأس العالم.