الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فينسنت أبو بكر يتصدر أرقام مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 03:18 م
مصر تايمز

صنعت مباراة الكاميرون ضد صربيا التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، بالنظر إلى السيناريو المجنون الذي صاحب هذه المواجهة.

 

فينسنت أبو بكر يتصدر أرقام مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022
 

 

وتقدمت الكاميرون أولا عبر جان شارل كاستيليتو في الدقيقة (29)، وعدلت صربيا النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر ستراهينيا بافلوفيتش، وأضافت الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وسجل ألكسندر متروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة (53)، وقلص فينسينت أبو بكر النتيجة للكاميرون في الدقيقة (64) وعدل ماكسيم تشوبو موتينج النتيجة في الدقيقة (66).
 

وبات فينسنت أبوبكر أول بديل في تاريخ المنتخبات الأفريقية يسجل هدفاً ويصنع آخر خلال مباراة في كأس العالم، حيث سجل في الدقيقة 64، وبعدها بدقيقتين قام بصناعة هدف التعادل لإيريك ماكسيم تشوبو موتينج.

 

وسجل أبوبكر الهدف بطريقة فنية، من خلال تسديدة ساقطة بعد انفراد بحارس صربيا، وصنع الهدف الثالث بعرضية مميزة لموتينج الخالي من الرقابة داخل المنطقة.
 

من جانبه، نجح ألكسندر ميتروفيتش في الوصول لـ6 أهداف في آخر 7 مباريات مع صربيا في كافة البطولات، بالإضافة إلى أنه أصبح أول لاعب في تاريخ صربيا يسجل هدفين بكأس العالم.

 

ونجح منتخب الكاميرون في إيقاف سلسلة هزائمه المتتالية في كأس العالم، وذلك عند 8 مباريات، بينما نجح منتخب صربيا في تسجيل 3 أهداف بمباراة واحدة في كأس العالم لأول مرة سواء تحت مسمى صربيا أو من قبل صربيا ومونتينجرو.

 

وحصد كل فريق بالتالي أول نقطة في المونديال، لتتواجد الكاميرون في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب.

 

كان منتخب الكاميرون استهل مبارياته في البطولة بالخسارة أمام سويسرا (1-0)، فيما خسر المنتخب الصربي مباراته الأولى أمام البرازيل (2-0).

 

ويلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة أمام نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب الصربي مع نظيره السويسري في ذات التوقيت.