الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يشدد على ضرورة التصدي لمخالفات البناء وتكثيف الرقابة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 03:06 م
مصر تايمز

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على توافر جميع السلع في الأسواق ، بالإضافة لتوافر أرصدة كافية من كافة السلع الأساسية والإستراتيجية .

 

محافظ القاهرة يشدد على ضرورة التصدي لمخالفات البناء وتكثيف الرقابة

 


وشدد محافظ القاهرة على استمرار تكثيف حملات الرقابة على الأسواق ، والتوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية لخلق المنافسة بما يساعد على استقرار الأسعار .


وأكد محافظ القاهرة أن وفرة جميع السلع بالأسواق جاء نتيجة الخطط المسبقة التى تضعها الدولة المصرية  لمواجهة الأزمات والحد من آثارها كما حدث في أزمة كورونا حيث كانت مصر الدولة الوحيدة التي استطاعت مواجهة الازمة دون تأثيرات كبيرة على المجتمع .


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين. 


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه هناك اجتماعات متواصلة وبشكل دورى مع شركتي المياه والصرف الصحى لمتابعة التغيرات المناخية وخطة الاستعداد لمواجهتها،  مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من عدد من المشروعات الكبيرة التى ستسهم فى التعامل مع هذه التغيرات  والحد من أثارها .


وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة .


وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتنفيذ الخطة الإستثمارية وسرعة التعاقد لإنجاز تلك المشروعات ، مع الالتزام بخطة الرصف والتنسيق مع شركات المرافق للعمل بالتوازي وإعادة الشئ لأصله ومراعاة التنسيق العام للمكان .


وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء والرصد البيئي بضرورة متابعة عمل شركات النظافة بالمنطقتين الشرقية والغربية من أجل تحسين مستوى النظافة بالعاصمة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين. 


كما طالب اللواء خالد عبد العال رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر في الشارع لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها على الفور، مشددً على رؤساء الأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد ، وتسهيل الإجراءات المطلوبة فى إطار القانون .


وأكد محافظ القاهرة على ضرورة التعاون مع الجمعيات الأهلية وخلق قنوات اتصال معها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين ورفع مستوى جودة الحياة المقدمة لهم. 


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التصدي لمخالفات البناء وتكثيف الرقابة خاصة ليلًا وفي الإجازات الرسمية والأعياد باعتبارها أكثر الأوقات التي ينشط فيها المخالفون واتخاذ إجراءات رادعة ضدهم وإزالة المخالفات في المهد.


كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق مع مديرية الأمن لتطبيق مواعيد غلق المحال احتراما لقرارات الدولة لتوفير الطاقة باعتبارها عنصر اساسي في توفير العملة اللازمه لتوفير الاحتياجات الأساسية ،  مشيراً إلى أن القاهرة كانت من أوائل المحافظات التي التزمت بتخفيض الإنارة في الشوارع .


كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالقيام بحملات مكثفة لرفع الإشغالات وفتح الشوارع واتاحة الرصيف للمواطنين.


وطالب محافظ القاهرة بتفعيل دور وحدة السكان التى تم انشائها بالمحافظة وربطها بلجان السكان فى الأحياء والتى ستعمل كحلقة ربط بين إدارة السكان والمجتمع المدنى ، وعقد ندوات توعوية بالتنسيق مع مديريتي الصحة والشباب والرياضة للتوعية بالمشكلة السكانية ،  وتنظيم قوافل للمرور على الأحياء للتعريف بأسباب المشكلة والعمل على حلها. 


وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم تدريب العاملين بالوحدة بمراكز تدريب التنمية المحلية ، مطالبا بالتوسع في فصول محو الأمية والتنسيق مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي في التوعية بعناصر المشكلة السكانية خاصة الأمية والبطالة والتسريب من التعليم وكثرة المواليد والعمل على حلها .