الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“خلصت على أخوها بـ11 طعنة".. تفاصيل صادمة في جريمة "الحبيل": الفتاة مضطربة نفسيا والقتيل مصاب بالشلل

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 10:54 ص
جثة- تعبيرية
جثة- تعبيرية

قبل سنوات كانت الأسرة المكونة من 7 أفراد، تعيش في هدوء، لم يقطع سكينتها سوى أصوات ابنتهم الصغرى التي كانت تعاني من حالة نفسية، ليقرر الأب الانتقال بأولاده من محافظة أسوان إلى الأقصر، بحثا عن طمأنينة لهم في بلد آخر، إلا انه لم يعلم حينها أن الانتقال للسكن الجديد، سيكتب نهايته، إذ توفى قبل عام متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، الذي حصد أرواح المئات من الأشخاص، ولحقته زوجته متأثرة بنفس الفيروس بعد أسبوع من وفاته، ليتركا حزنا كبيراً في نفوس أولادهما، ليصاب اثنين منهم بحالة اكتئاب شديدة تلقيا على إثرها العلاج بأحد المستشفيات.

 

الفتاة كانت تخدم شقيقها منذ سنوات وأصيبت بحالة نفسية

 

5 سنوات كانت تقوم  "ف.ف.ع" 37 عاما، على خدمة شقيقها أحمد.ف.ع - 33 عاما، زادت مسؤولتها، حينما توفي الأب منذ عام، لكنها لم تستطع التحمل فقررت التخلص منه، ففكرت في كيفية تنفيذ جريمتها لتستقر بتمزيق جسده بـ11 طعنة، وفقا لمحضر الشرطة بمركز البيضاة في محافظة الأقصر، ليستقر بها الحال داخل مركز الشرطة متهمة في جريمة قتل.

 

"ريحتكم منه ومن مشاكله"، قالتها الفتاة عقب التخلص من شقيقها ذبحا، لتكتشف عمتها الجريمة البشعة التي نفذتها: "أنا لقيت بنت أخويا جاية تقولي أنا ريحتكم من أحمد، ففكرت أنها بتهزر، لكن رحت لقيته مقتول، مكنتش مصدقة".

 

العمة اكتشفت الجريمة: جثة على الأرض غرقانة في الدم

 

جثة ملقاه على الأرض، غارقة في دمائها، وإلى جوارها سكينا، هكذا كان المشهد الأليم، الذي رأته العمة داخل منزل شقيقها: "لقيت جثة أحمد غرقانة في دمها، ومقدرتش أتخيل إن أخته قتلته"، وفق حديثها في محضر الشرطة وأمام النيابة.

 

مشاكل كثيرة مر بها الشاب القتيل، قبل وفاته، من بينها، خناقاته الدائمة مع والده وأشقائه بسبب إصابته بمرض "البهاق"، الذي سبب له أزمة نفسية، كما أنه أصيب مؤخرا بجلطة أدت لإصابته بشلل، وفق أقوال عمته في تحقيقات النيابة: "أحمد كان مصاب بمرض البهاق، ما أثّر على نفسيته، وكان دائم الشجار والخلاف مع والده، ولما أبوه مات متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وبعدها بأسبوع واحد لحقته الأم، وهو ما أصاب ف.ف.ع - 37 عاما، وشقيقها أحمد.ف.ع - 33 عاما، بحالة اكتئاب شديد استدعى خضوعهما للعلاج".

 

الأمن يلقي القبض على الفتاة

 

وأقدمت فتاة على التخلص من شقيقها ذبحًا بقرية الحبيل بدائرة مركز البياضية شرق الأقصر، أمس الأحد، بعد قيامها بتقييد يديه وقدميه.

 

 وتلقى مدير أمن الأقصر؛ إخطارًا من مركز شرطة الأقصر، بقيام فتاة 37 سنة - مقيمة بنجع الصوالحة بالحبيل التابعة لمركز البياضية شرق الأقصر، بتقييد يدي وقدمي شقيقها الأصغر أحمد.ف.ع - 33 عاما، وذبحه بآلة حادة "سكين"، وتوجيه 11 طعنة نافذة له بالبطن والظهر بخلاف، مما أدى إلى لفظ أنفاسه الأخيرة.