الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هل تحتاج تسعيرة توريد الارز للتعديل ؟ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين يجيب

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 10:36 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد  الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن الارز مطروح في كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية  وتتراواح أسعارها بين 12 جنيه للسائب والمعبأ 15 جنيهاً   ولايشمل ذلك الارز الفاخر الذي يباع بسعر 18 جنيه للكيلو  .وأن تحديد   تسعيرة توريد الارز ليست إختصاص  وزارة التموين  فقط بل نتيجة لجنة مشكلة من وزارت  الزراعة والتموين والمالية وإتحاد الصناعات  ولجنة الصناعة بمجلس النواب  ".

 

وبين خلال مداخلة  " عبر  " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON::قائلاً :   أن مهلة الأسبوع تنتهي يوم 4 ديسمبر، متايعا: نهيب بالمزارعين الإخطار، والتوجه لمديرية التموين، أنه على كل فدان 25% من الإنتاج، في إطار توفير الأرز على مدار العام، لطرحه بـ10.5 جنيه في منافذ التموين، وبـ14 جنيه الأرز الحر".


لافتاً  إلى أن الحكومة سعرت الأرز بـ 6600 أو 6850 جنيه للطن الأزر الشعير وهذا سعر عادل للمزارع، وفي العام السابق سعر الأرز كان 3500 جنيه.


وشدد  أن ، أنه لا يوجد أزمة في الأرز، وحجم إنتاج الارز يزيد عن حجم الاستهلاك قائلاً ك مانفعش نبقى دولة منتجة للارز  ونستورد  أرز تموين من الخارج على مدار ثلاثة اشهر ".