الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بعد كسر مخلب قطة.. مدبر سوبر ماركت يدفع غرامة 10 آلاف يورو

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:13 ص
قطة
قطة

أصدرت إحدى المحاكم الإيطالية حكماً على مدير سوبر ماركت بدفع غرامة مالية وصلت إلى 10 آلاف يورو، وذلك بعد إدانته بسوء التعامل مع قطة.

وأساء مدير السوبر ماركت تعامله مع قطة في يونيو الماضي، حيث كان مدير سوبر ماركت يقود سيارته من ساحة "أرميرينا" في مدينة "إينّا" بجزيرة "صقلية"، تسيطر عليه حالة من الغضب، وذلك لأن قطة صغيرة تبلغ من العمر عدة أشهر، لجأت إلى مقصورة محرك سيارته، فركلها بعنف شديد ما أدى إلى كسر مخلبها.

وشهاده أحد المواطنين وواثق الواقعة، ثم قام بإبلاغ السكرتير الوطني للحزب الأوروبي لحقوق الحيوان (Pae)، إنريكو ريتزي، الشرطة، وذلك لتتخذ الإجراءات القانونية وتحكم عليه محكمة إينا هذه الأيام بغرامة قدرها 10 آلاف يورو.

وقال السكرتير الوطني: "هذه الإدانة هي إشارة قوية لأولئك الذين يعتقدون أن حياة حيوان أعزل تساوي قطعة من الورق يتم التخلص منها"، وقامت إحدى عائلات المدينة بتبني القطة والاعتناء بها ومعالجتها بعد تعرضها للإصابة، وذبك وفقاً لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

ويتضمن القانون الجنائي الإيطالي إدانة كل من يسوء معاملة الحيوانات، وينص على ما يلي: "يعاقب كل من يتسبب بقسوة أو بدون ضرورة في إصابة حيوان أو تعذيبه أو إجهاده أو إجباره على عمل لا يقدر عليه، بالسجن من 3 أشهر إلى سنة أو بغرامة من 3 آلاف إلى 15 ألف يورو".