السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مهرجان جنوب سيناء.. يشجع المبدعين ويكشف الستار عن كنوز الأرض الذهبية

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:10 م
..
..

يطلق مهرجان جنوب سيناء الدولي  الذى يقام فى الثانى من ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، عدد من المسابقات الإبداعية في مختلف المجالات لتسليط الضوء وابراز الجوانب المخفية على  الأرض الذهبية أرض سيناء.

 

سيناء هي أرض الإبداع ومصدر إلهام لكثير من المهتمين في عدد من المسارات وليكون المسار الأول  مسار الفنون البصرية من خلال مسابقة الأفلام القصيرة "سيناء الأرض الذهبية Sinai The Golden Land" وهي مسابقة مهداة إلى سيناء تتمحور جميعها حول التراث ومفاهيم الأرض والهوية والإنتماء وكل ما يرتبط بهم.

وذلك من خلال إنتاج 6 أفلام داخل فعاليات المهرجان بمجهود مخرجين واعدين وبأداء المواهب الفنية الشابة وستشارك الأفلام المنتجة في مسابقة الأفلام بداخل المهرجان.

وتواصل المسارات الإبداعية على ارض سيناء من خلال مسار الأعمال الفنية البصرية واليدوية بمختلف أنواعها ضمن مسابقات المهرجان الداعمة وستكون من خلال تنظيم معرض على الأصل بأعمال لها طالع من الهوية المصرية وتعبر عن تراثها عبر التاريخ وفي كل الأزمان لتمنح جائزة "الأصالة" عن أفضل عمل فني يحفظ روح الهوية المصرية

من ضمن مسابقات مهرجان جنوب سيناء مسابقة أفضل تصميم للزي التراثي  لكل محبي الموضة وعالم الأزياء للمشاركة بأعمالهم التراثية أو اليدوية للتقديم قبل موعد إنطلاق المهرجان ليتم تقديمها في معارض منظمة للفنون التراثية والحرف اليدوية والصناعات المحلية لأهالي جنوب سيناء.  

وتتابع المسارات الإبداعية من خلال مسابقة  الفنون الأدبية لتقديم وتكريم أفضل نص أدبي عن الحكايات الشعبية عن سيناء والبطل الشعبي السينائي في عدة إطارات منها صياغة الرواية القصة أو المسرحية ليتم دعم تلك المواهب الأدبية للنص الفائز بطباعة ونشر النصوص الفائزة من خلال المهرجان.