الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل الرسمي لمباراة اليابان ضد كوستاريكا في كأس العالم 2022

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 11:27 ص
منتخب اليابان
منتخب اليابان

أعلن منتخبا اليابان وكوستاريكا التشكيلة الأساسية للمباراة المرتقبة التي تجمعهما بعد قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

التشكيل الرسمي لمباراة اليابان ضد كوستاريكا في كأس العالم 2022

 

جاء تشكيل منتخب اليابان كالتالي: حراسة المرمى: شويتشي جوندا، خط الدفاع: يوتو ناجاتومي، مايا يوشيدا، كو ايتاكورا، ميكي ياماني، خط الوسط: إيندو، ريتسو، هيديماسا، ديتشي كامادا، يوكي ساما، خط الهجوم: أياسي أويدا.

 

في حين جاء تشكيل كوستاريكا كالتالي: حراسة المرمى: كيلور نافاس، خط الدفاع: فولر كيشر - كيندال - فرانسيسكو كالفو - أوسكار دوارتي - بريان أوفييدو، خط الوسط: سيلسو بورجيس - تيجيدا يلستين - توريس جيرسون، خط الهجوم: أنتوني كونتريراس - جويل كامبيل.

 

ويدير المباراة تحكيميًا، الإنجليزي مايكل أوليفر حكما للساحة، وستيوارت بورت مساعد أول، وسيمون بينيت مساعد ثان، وماجيت نداي حكمًا رابعًا، ويتواجد على تقنية الفيديو كل من، جيروم بريسار، ويعاونه بينوا ميلو، سريل جرينجور، وعادل زوراق.

 

 ويسعى منتخب اليابان للفوز وتأمين العبور إلى الدور الثاني من البطولة، فيما يريد المنتخب الكوستاريكي تجاوز مرارة الخسارة أمام إسبانيا.

 

ويدخل منتخب اليابان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه على نظيره الألماني في الجولة الأولى، بعد أن تجاوز عقدة المباريات الافتتاحية في بطولات كأس العالم، حيث كان يخسر دائماً عندما يتأخر بهدف في المباراة، لكنه في مواجهة ألمانيا استطاع أن يسجل هدفين في ربع الساعة الأخير من اللقاء ويحقق فوزاً مبهراً.

 

في المقابل، سيسعى منتخب كوستاريكا في مباراته اليوم مع نظيره الياباني إلى تحسين الصورة المهزوزة التي ظهر به في الجولة الأولى أمام المنتخب الإسباني، حيث مُنيت كوستاريكا بأكبر خسارة حتى الآن في البطولة بلغت سبعة أهداف نظيفة في مواجهة لم يقدم فيها المنتخب المستوى المتوقع في بطولة عالمية، ليترك اللاعبين الشباب في المنتخب الإسباني يتناوبون في هز الشباك دون أي ردة تذكر.

 

ويعمل منتخب كوستاريكا الذي يشارك للمرة السادسة في المونديال، على التمسك بأمل مواصلة المشوار باعتبار أن الفوز على المنتخب الياباني في مباراة اليوم سيمنحه دافعاً معنوياً كبيراً للفوز في الجولة الثالثة أمام ألمانيا رغم صعوبة المواجهة.