الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف تفاصيل جديدة في ملف استاد النادي الأهلي

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 11:08 ص
مصر تايمز

قال الإعلامي أحمد شوبير اليوم الأحد إن مسئولي النادي الأهلي ينتظرون حاليًا الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة على ملف التراخيص الخاصة باستاد النادي الأهلي، والمقرر إقامته بمدينة الشيخ زايد.

 

شوبير يكشف تفاصيل جديدة في ملف استاد النادي الأهلي

 

وأضاف أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، أن الاستاد الخاص بالنادي الأهلي سيحمل اسم شركة تأمين ألمانية شهيرة، وهي نفس الشركة التي يتواجد اسمها على ملعب فريق بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

 

وأشار شوبير إلى أن الأهلي سيحصل على مبلغ 6 مليار جنيه من الشركة الألمانية المشار إليها، وذلك نظير وضع اسمها على استاد الأهلي لمدة 20 عامًا، موضحًا أن المقابل المالي الذي سيحصل عليه الأهلي من الشركة الألمانية يفوق ما دفعته الأخيرة لنادي يوفنتوس الإيطالي نظير وضع اسمها على ملعبه.

 

وأكمل شوبير حديثه قائلًا إن الاتفاقات بين الأهلي ومسئولي الشركة الألمانية كان قد تم الانتهاء منها تقريبًا قبل نحو عامين، إلا أن أزمة انتشار فيروس كورونا أوقفت تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع.

 

واستطرد شوبير قائلًا إن توقيع العقود الخاصة بإنشاء استاد النادي الأهلي سيتم في حدود شهر ونصف من الآن على أقصى تقدير، مضيفًا أن الاستاد الخاص بالنادي الأهلي سيتم بناءه على نفس طراز الملاعب الإنجليزية، وذلك بعد اختيار التصميم من بين مجموعة تصميمات تم عرضها على إدارة النادي الأهلي.

 

واختتم شوبير تصريحاته قائلًا إن إحدى شركات المقاولات الوطنية هي من ستتولى عملية تشييد استاد النادي الأهلي.

 

الأهلي يخشى مفاجآت المقاولون في كأس مصر اليوم
 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع المقاولون العرب في الخامسة مساء اليوم بملعب " الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس مصر.

 

ونجح الأهلي في الوصول للدور ربع النهائي بعدما فاز على المصري بالسلوم (1-0) بدور ال32، ثم تغلب على مصر للمقاصة (1-0) بدور الـ 16، بينما فاز المقاولون العرب على المصرية للاتصالات (1-0) في دور ال32، ثم أقصى الجونة (2-0) من دور الـ16.

 

ويدير مباراة الأهلي والمقاولون الحكم نادر قمر الدولة، ويعاون قمر الدولة كل من هشام الدسوقي وأحمد صلاح ويتواجد صبحي العمراوي كحكم رابع، وعلى تقنية الفيديو يتواجد مصطفى مدحت ويعاونه شهاب راشد.