الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كرواتيا تصطدم بكندا في كأس العالم 2022 اليوم

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 10:06 ص
جانب من مباراة المغرب
جانب من مباراة المغرب وكرواتيا

يحتضن ملعب "خليفة" الدولي في السادسة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي كرواتيا وكندا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

كرواتيا تصطدم بكندا في كأس العالم 2022 اليوم

 

وفشل منتخبا كرواتيا وكندا في تحقيق الانتصار في الجولة الأولى، حيث تعادل المنتخب الكرواتي مع نظيره المغربي بدون أهداف، فيما خرج المنتخب الكندي خاسراً أمام المنتخب البلجيكي بهدف نظيف.

 

المواجهة التي سيديرها الحكم الأوروجواياني أندريس ماتونتي لا تحتمل أنصاف الحلول، والحسابات لدى كلا المنتخبين تكمن في تحقيق الفوز ولا بديل عنه إن أرادا المحافظة على آمالهما وحظوظهما في العبور إلى دور الستة عشر.

 

ويتطلع منتخب كرواتيا، وصيف بطل النسخة الماضية من المونديال، للظفر بنقاط المباراة لتعزيز آماله والمحافظة على حظوظه ببلوغ الدور المقبل، والاستمرار ضمن دائرة المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، بعد أن اقترب منه في نسخة العام الماضي، إلى جانب حصوله على المركز الثالث في نسخة مونديال فرنسا 1998، لكنه غادر خلال مشاركاته في مونديال كل من كوريا الجنوبية واليابان 2002، وألمانيا 2006، والبرازيل 2014، من دور المجموعات.

 

أبناء كرواتيا يحلمون بصناعة المجد في قطر، ويعلقون آمالاً كبيرة على قائدهم لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني ومارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان، وماتيو كوفاسيتش متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، وماريو باساليتش لاعب أتالانتا الإيطالي، بينما تبرز في خط المقدمة أسماء بقيمة أندريه كراماريتش وجوسيب بريكالو، مهاجمي هوفنهايم وفولفسبورغ الألمانيين.

 

المدرب زلاتكو داليتش الذي تولى المهمة في العام 2017، وقاد منتخب بلاده إلى وصافة كأس العالم 2018، يعلم جيداً صعوبة المهمة، بيد أنه يؤمن بقدرات لاعبيه لإنجاز المهمة اليوم الأحد .

 

ومن جانبه، يسعى منتخب كندا إلى إنعاش آماله بعد الخسارة التي مُني بها أمام المنتخب البلجيكي بهدف نظيف. ويعلم المنتخب الكندي الذي يسجل ظهوره الثاني في المونديال، بعد الأول الذي شهدته نسخة المكسيك 1986، أن لقاء الغد محفوف بالمخاطر، لكنه يعول على الإصرار والحماس للمحافظة على حظوظه.

 

ويعول المدرب الإنجليزي لمنتخب كندا جون هيردمان البالغ من العمر 47 عاماً، على مدافع بايرن ميونيخ ألفونسو دايفيس وستيفان إيستاكيو متوسط ميدان بورتو البرتغالي، اللذين كان لهما دور كبير في صدارة مجموعة منطقة الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم، إلى جانب عدة لاعبين ينشطون في أوروبا مثل ميلان بوريان حارس مرمى النجم الأحمر ببلغراد الصربي، وجوناتان دافيد من ليل الفرنسي، وسيل لارين مهاجم كلوب بروج البلجيكي.

 

هيردمان الذي تولى مهمته في العام 2018، ونجح في قيادة منتخب كندا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد 36 عاماً على آخر مشاركة في المسابقة، أبدى تفاؤله بتقديم عرض مشرّف وإسعاد الجماهير الكندية، حيث يراهن على الروح القتالية والعزيمة التي تسود أجواء المنتخب لتحقيق ما يصبو إليه.