الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. منتخب اليابان يسعى لحسم التأهل ضد كوستاريكا

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:37 ص
منتخب اليابان
منتخب اليابان

يلتقي منتخبا اليابان وكوستاريكا في الثانية عشر ظهر الأحد على استاد أحمد بن علي، في إطار منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

كأس العالم 2022.. منتخب اليابان يسعى لحسم التأهل ضد كوستاريكا

 

 ويسعى منتخب اليابان للفوز وتأمين العبور إلى الدور الثاني من البطولة، فيما يريد المنتخب الكوستاريكي تجاوز مرارة الخسارة أمام إسبانيا.

 

ويدخل منتخب اليابان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه على نظيره الألماني في الجولة الأولى، بعد أن تجاوز عقدة المباريات الافتتاحية في بطولات كأس العالم، حيث كان يخسر دائماً عندما يتأخر بهدف في المباراة، لكنه في مواجهة ألمانيا استطاع أن يسجل هدفين في ربع الساعة الأخير من اللقاء ويحقق فوزاً مبهراً.

 

ومن المنتظر أن يدفع هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب الياباني بكل أوراقه الرابحة في اللقاء بقيادة لاعبيه ريتسو دوان، وتاكوما أسانو لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية توصله إلى الدور الثاني.

 

ويعمل المنتخب الياباني على تأكيد تطور الكرة في بلاده بدليل احتراف سبعة من عناصر المنتخب في الدوري الألماني، فضلاً عن طموحه الكبير في الوصول لأدوار متقدمة من البطولة رغم صعوبة المواجهات التي ستنتظره حال تأهله لدور الـ 16، وينتظر أن يدفع الجهاز الفني لمنتخب اليابان بذات التشكيلة التي خاض بها مباراة ألمانيا، وربما يجري تعديلاً طفيفاً وفقاً لنقاط القوة والضعف لدى المنتخب الكوستاريكي.

 

في المقابل، سيسعى منتخب كوستاريكا في مباراته اليوم مع نظيره الياباني إلى تحسين الصورة المهزوزة التي ظهر به في الجولة الأولى أمام المنتخب الإسباني، حيث مُنيت كوستاريكا بأكبر خسارة حتى الآن في البطولة بلغت سبعة أهداف نظيفة في مواجهة لم يقدم فيها المنتخب المستوى المتوقع في بطولة عالمية، ليترك اللاعبين الشباب في المنتخب الإسباني يتناوبون في هز الشباك دون أي ردة تذكر.

 

ويعمل منتخب كوستاريكا الذي يشارك للمرة السادسة في المونديال، على التمسك بأمل مواصلة المشوار باعتبار أن الفوز على المنتخب الياباني في مباراة اليوم سيمنحه دافعاً معنوياً كبيراً للفوز في الجولة الثالثة أمام ألمانيا رغم صعوبة المواجهة.

 

وأعرب الكولومبي لويس فرناندو، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، عن مخاوفه بشأن الحالة الذهنية للاعبيه عقب الخسارة القاسية من المنتخب الإسباني، لذلك عمل على رفع الروح المعنوية للاعبيه وطالبهم بضرورة تناسي الخسارة والتركيز على لقاء اليابان، حيث لا تزال الآمال معقودة في مواصلة المشوار بشكل مختلف وروح جديدة.

 

ويقود المنتخب الكوستاريكي كيلور نافاس حارس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب أبرز لاعبيه خوان فارجاس وباتريك سيكويرا وكيندل واتسون واوسكار دوراتي.