السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 406 سائحين.. اليوم

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:23 ص
سانت كاترين
سانت كاترين

تستقبل مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، 406  سائحين متعددى الجنسيات لزيارة جبل سانت كاترين ومشاهدة شروق الشمس وممارسة الرياضة المخصصة كتسلق الجبال  واليوجا والمشى و زيارة محمية سانت كاترين وجبل موسى ومنطقة الطب البديل بالاعشاب والمشغولات البدوية.


يذكر أن اليوم الأحد تمنع فيه الزيارات للدير، لتخصيصه للصلاة والعبادة  فى الدير ولاتوجد به اى زيارات نهائيا.

 

وكانت المدينة، استقبلت مساء أمس 356 سائحا من مختلف الدول بالإضافة إلى 30 سائحا من فلسطين وعرب 48 و20 زائرا من المصريين، حيث قاموا بمشاهدة شروق الشمس والتمتع بجمال الطبيعة فى طقس بارد جدا وتناول كل مالذا وطاب من المأكولات والمشروبات البدوية. 

 

وزار السائحون،  جبل موسى وفى الصباح تبدء رحلة التسوق بالمدينة وشراء الهدايا والمشغولات السيناوية والبدوية لذويهم فى بلادهم. وعقب الانتهاء من رحلة التسوق يختتمون زيارتهم بمحمية سانت كاترين ومنطقة النباتات الطبية وبعدها يتم المغادرة على أماكن إقامتهم سواء بشرم الشيخ أو دهب از نويبع أو طابا.

 

يحتوي دير سانت كاترين، على كنيسة تاريخية بها هدايا قيمة من ملوك وأمراء  منها ثريات من الفضة وبه بئر يقولون إنه بئر موسى . كما أنه قد بني حول شجرة يقال أنها  شجرة موسى أو شجرة العليقة  التي اشتعلت بها النيران فاهتدى إليها موسى ليكلم ربه . ويقولون عنها أنه جرت محاولات لاستزراعها خارج الدير ولكنها باءت بالفشل وأنها لا تنمو في أي مكان آخر خارج الدير.

 

يمثل  الدير قطعة من الفن  التاريخي المتعدد فهناك الفسيفساء  العربية  والايقونات الروسية واليونانية واللوحات الجدارية الزيتيتة والنقش على الشمع وغيره.

 

كما يحتوي الدير على مكتبة المخطوطات يقال أنها ثاني أكبر مكتبات المخطوطات بعد الفاتيكان  ونزل للزواروبرج أثرى  مميز للأجراس ويقوم على خدمة الدير بعض أفراد من البدو من قبيلة الجبالية .

 

تعتمد مدينة سانت كاترين على السياحة الدينية والترفيهية والعلاجية وسياحة اليوم الواحد نظرا لتطوير المطار لأيستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة.