السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المستشار الألماني: روسيا لن تربح الحرب في أوكرانيا

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 12:20 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع المستشار الألماني أولاف شولتس، عدم قدرة روسيا على تحقيق النصر أو حسم الحرب التي تخوضها ضد أوكرانيا.

 

 المستشار الألماني تعهده بدعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا

 

وقال شولتس، خلال مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم، إنه في ضوء الدعم المقدم لأوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، من جهات تدخل من ضمنها ألمانيا، فقد أصبح من الواضح بشكل متزايد "أن روسيا لن يسمح لها فقط بأن تربح هذه الحرب، بل لن تربحها بصورة فعلية".

 

وجدد المستشار الألماني تعهده بدعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا، وقال: نحن نفعل ذلك ماليا وإنسانيا، ونعلم جميعا: أننا نفعله أيضا بتقديم الأسلحة".

 

وكان شولتس قد أعلن بالفعل في الربيع الماضي قناعته بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن ينتصر في الحرب، وأكد أن بوتين لن يحقق أهدافه الاستراتيجية، مبينا أن أوكرانيا في المقابل ستبقى رغم غوائل هذه الحرب.

وكانت الغالبية العظمى من مجموعة الدول الصناعية والناشئة قد دانت خلال القمة الأخيرة لها في إندونيسيا، العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إدانة شديدة، كما جرى تسجيل الموقف المعارض لروسيا صراحة خلال القمة.

جدير بالذكر أن روسيا أطلقت، منذ 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، ولا تزال المواجهات بين الجانبين مستمرة، في ظل انعدام أي أفق لحل الأزمة، التي تنذر بتبعات اقتصادية وخيمة على المجتمع الدولي.