الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"المتيني": ننظم زيارات ميدانية للمدارس الثانوية لتغيير مسارات فكر الطلاب

السبت 26/نوفمبر/2022 - 11:20 م
الدكتور محمود المتيني
الدكتور محمود المتيني

أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء، أن هناك زيادة في الاحتياج للأطباء والصيادلة والتمريض في مختلف بلاد العالم.


وأضاف خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز،، مساء اليوم السبت، أن الطلاب عليهم أن يكونوا على جاهزية عالية لمواجهة كل متطلبات العملية التعليمية من الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وإنترنت الأشياء والمصطلحات الجديدة التي لم نسمع عنها من قبل.  

 

زيارة مراكز التوظيف والاطلاع على كل ما هو جديد في سوق العمل

 

 وأشار، إلى أن الإصلاح الذي حدث في التعليم ما قبل الجامعي خلال السنوات السابقة بدأ يحرص على إدخال مجالات جديدة للتعليم، مشددًا على هذا الدور للمجتمع المدني من خلال زيارة مراكز التوظيف والاطلاع على كل ما هو جديد في سوق العمل.


وأكد، أن الإصلاح في التعليم ما قبل الجامعي شكل جزء من وعي الطلاب عن الجامعات واحتياجات سوق العمل، لافتًا إلى أن التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية والخاصة جيد ولكن يحتاج إلى عمل جيد ومتواصل من أجهزة الدولة والمجتمع المدني.


وتابع: "ننظم زيارات ميدانية للمدارس الثانوية لنقل ثقافة الجامعات للمدارس وتغيير مسارات فكر الطلاب"، مؤكدًا أن جامعة عين شمس منضبطة وتجاري كل ما هو جديد في العالم وآمالنا الإضافة".