الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مدير مستشفى أبو الريش لـ"مصر تايمز": 70% من الأطفال مصابين بالفيروس المخلوي التنفسي.. ونستقبل 2000 طفل في العيادات الخارجية والطوارئ يوميا

السبت 26/نوفمبر/2022 - 01:00 م
د. شريف الأنواري
د. شريف الأنواري مدير مستشفي أبو الريش

قال الدكتور شريف الأنواري، مدير مستشفى أبو الريش المنيرة بقصر العيني جامعة القاهرة، إن مستشفي أبو الريش علي استعداد دائم لمواجهة أي فيروس منتشر ولكن الفيروس المخلوي التنفسي أعرضه خفيفة عن فيروس كورونا، و70% من الأطفال المترددين على مستشفى أبو الريش فى الفترة الحالية مصابين بالفيروس.

 

وأشار مدير مستشفى أبو الريش، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن الفيروس المخلوي يسبب أعراض تنفسية مثل نزلات البرد وضيق التنفس وتزيق في الصدر والمستشفي مستعدة لاستقبال أي عدد من الأطفال ولم يتم رفض أي طفل نهائيا، ونستقبل في العيادات الخارجية والطوارئ كل الحالات ويتم فحصها وصرف الأدوية بالإضافة إلى توفير جلسات البخار مجانا للاطفال حتي نطمئن علي صحة الطفل.

 

وأضاف الانواري، أن أغلب الأطفال المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي لا يحتاجون الحجز بالمستشفي وهي نسبة بسيطة تمثل 2% فقط التي تحتاج للحجز بالمستشفى ويتم صرف الأدوية لهم ويتمثلوا للشفاء، ونستقبل أكثر من 2000 طفل يوميا مؤكدا أن الفيروس لا يستدعي غلق المدارس.

 

وأكد مدير مستشفى أبو الريش، علي الرجوع الى الإجراءات الاحترازية ومنع نزول الطفل الذي يشعر بالتعب للذهاب للمدرسة ومن لديه أعراض تنفسية يحتاج الي الراحة في المنزل حتي يتعافي مع التشديد على ارتداء الماسك الطبي لأن العدوي تنتشر سريعا عن طريق التنفس.

 

وأوضح الانواري، أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس له لقاح في مصر ولكن الأطفال حديثي الولادة يتم إعطاء لقاح خاص لهم ويؤخذ للاطفال اللذين يعانون من خطورة تلك الفيروس حتي لا يهدد حياتهم للخطر واغلبهم من يولد قبل الميعاد، فهذا التطعيم غير متوافر حاليا في مصر ولكن سيتم توفيره خلال الفترة المقبلة ويتم علي 5 جرعات لمدة عامين.

 

ووجه الدكتور شريف الأنواري، مدير مستشفى أبو الريش، أنه لا داعي للخوف والقلق ولكن علينا اتباع الإجراءات الاحترازية مع التعقيم المستمر وارتداء الماسك الطبي والتباعد والكشف السريع علي الطفل الذي يعاني من أعراض تنفسية.