الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشباب والرياضة: مشاركة كثيفة لـ 7640 طالبًا وطالبة في القوافل التعليمية بأسيوط

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 03:08 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

اطلقت وزارة الشباب والرياضة ، لليوم الثاني علي التوالي ، تنفيذ رابع فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظة أسيوط، تحت شعار "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل" ، والذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي ، بالتعاون مع وزارتي "التربية والتعليم والتعليم الفني ،  التنمية المحلية ، وحدة تصدوا معنا"، وذلك ضمن خُطتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي 2022 - 2023 ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء .

 

الشباب والرياضة: مشاركة كثيفة لـ 7640 طالبًا وطالبة في القوافل التعليمية بأسيوط  

 

وشهدت  قاعات مركز شباب ابنوب ، ناديين ديروط الرياضي والمعلمين ، مشاركة كثيفة لــ  7650 بمشاركة نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة.

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بإلاقبال الكبير من جانب الطلاب ، وانتظام المحاضرات، وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين على أيدِ خبراء المواد التعليمية، وأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب.

 

ثمن «صبحي » علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة ،لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحاً ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

 

كما وجه جميع القائمين علي التنفيذ،  بتفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات ، من خلال تطبيق  تقنية زووم لجميع الادارات الفرعية بالمحافظتين لتعظيم الاستفادة للجميع .

 

وتخلل اليوم الثاني من عقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول:"  البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، وتسليط الضوء  عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية ومفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع ، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها .

 

ومن المقرر  أن تصل القوافل  إلي 300  ألف طالبًا وطالبة بـــ 16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والمحافظات الحدودية والصعيد .